رئيس الائتلاف السوري المعارض يوافق بشروط على الجلوس مع النظام حقنًا للدماء

رئيس الائتلاف السوري المعارض يوافق بشروط على الجلوس مع النظام حقنًا للدماء

أعلن رئيس الائتلاف السوري المعارض الشيخ محمد معاذ الخطيب، اليوم الأربعاء، قبوله الجلوس مع ممثلين عن نظام بشار الأسد حقنًا للدماء وتحضيرًا لمرحلة انتقالية للسلطة في سوريا.

وقال الخطيب في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية( د. ب .أ) نسخة منه اليوم :”بلغني من وسائل الإعلام أن النظام في سوريا يدعو المعارضة إلى الحوار، وكلف رئيس الوزراء بإدارة المشروع وأن وزير داخلية النظام يدعو قيادات المعارضة إلى العودة إلى سوريا”.

وأضاف الخطيب :” بصراحة لا يوجد ثقة بنظام يقتل الأطفال ويهاجم المخابز ويقصف الجامعات ويدمر البنية التحتية السورية، ويرتكب المجازر بحق الأبرياء وليس آخرها مجزرة حلب غير المسبوقة في التوحش، ظانا انه سيرهب الأمة التي تعشق الموت، وترجو الله الشهادة”.

وتأتي تصريحات الخطيب المفاجئة بعد يومين من اجتماع المانحين في باريس مع قوى الائتلاف والمجلس الوطني السوريين المعارضين من الخارج.

وأضاف أن “الثورة مستمرة وموضوع كسب الوقت قد انتهى، ولكن لما صار المواطن السوري في أزمة غير مسبوقة، وكمبادرة حسن نية للبحث عن حل سياسي للازمة، ولترتيب الأمور من اجل مرحلة انتقالية توفر المزيد من الدماء، فإنني أعلن بأنني مستعد للجلوس مباشرة مع ممثلين عن النظام السوري في القاهرة أو تونس أو اسطنبول” وفق البيان.

وأوضح الخطيب “لما لم يكن من حق أحد المساومة على الحرية التي دفع شعبنا ثمنها غاليًا من دمه، لذا فإني اشترط لشعب سوريا آمرين أساسيين كثمن أولي للجلوس مع ممثلين عن النظام”.

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com