إحتراق تعويضات نهاية الخدمة و المعاشات التقاعدية لاغلب الموظفين في حلب

إحتراق تعويضات نهاية الخدمة و المعاشات التقاعدية لاغلب الموظفين في حلب
كتب المحامي علاء السيد في صفحته على فيسبوك حول (ضياع تعويضات نهاية الخدمة و المعاشات التقاعدية لاغلب عمال القطاع العام في حلب ) ما يلي : 
تصاعدت ألسنة اللهب من الطابق الخامس في مبنى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بحلب الكائن في منطقة باب جنين الملتهبة .
في هذا الطابق ارشيف المؤسسة الورقي و استمارات و سجلات العمال في كامل محافظة حلب .
منذ حوالي الشهرين انتقل قسم من اعمال المؤسسة الى مكتب التشغيل في شارع القوتلي جانب سينما حلب.
و لكن لم ينقل الارشيف الورقي و كومبيوترات المؤسسة ،و لم يتم نقل هذا الارشيف الى قبو المبنى على الاقل ، طوال تلك الفترة على الرغم من الاشتباكات اليومية العنيفة هناك في اهمال و عدم مسؤولية غير مبرر .
هناك شبكة أتمتة مركزية لاستمارات العمال بدءا من عام 1998 ،و هي مربوطة مركزيا مع دمشق و يمكن الحصول على نسخة منها .
لكن المشكلة هي في سجلات العمال ما قبل عام 1998 و التي لم تؤتمت ، و التي يحتاجها العامل لاثبات اكماله لسنين الخدمة عند انتهاء خدمته و حصوله على تعويض نهاية الخدمة و المعاش التقاعدي ، و بذلك يكون العامل قد خسر الفترة طوال ما قبل عام 1998 من فترة خدمته .
أما في الفترة الأخيرة فإن استمارات اغلب شركات القطاع العام التي يجب ان تؤتمت فورا ، فعادة ما يتم اهمال ادخالها على الكومبيوترات لان الموظفين مشغولين بادخال استمارات عمال القطاع الخاص المجزي ماديا بشكل اكبر .
اذاً استمارات عمل موظفي القطاع العمال لم يدخل اغلبها السجلات الحاسوبية و لن تحسم من مدة الخدمة و المعاش التقاعدي او تعويض نهاية مدة الخدمة ..
خسارات العمال لحقوقهم المادية ستكون بالمليارات ، و يجب على هؤلاء العمال الحصول على نسخ جديدة من ارشيف شركاتهم ان وجد ، لتثبيت هذه الفترة من الخدمة …
و الى خسارة أخرى في مديرية أخرى بعد مسلسل السجلات العقارية و سجلات السيارات في مديرية النقل واضابير الدعاوي القضائية في المحاكم ، و غيرها من ادارات لم يتبين بعد مدى الضرر فيها .

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com