تصديق العقد بين مؤسسة الطيران السورية وشركة أوكرانية لشراء عشر طائرات

تصديق العقد بين مؤسسة الطيران السورية وشركة أوكرانية لشراء عشر طائرات
كما صدق مجلس الوزراء على كتاب وزارة النقل المتضمن التصديق على العقد المبرم بين مؤسسة الطيران العربية السورية وشركة انتونوف الأوكرانية لشراء عشر طائرات جديدة بهدف تعزيز قدرات قطاع النقل الجوي السوري وتطويره.
وأوضح وزير النقل الدكتور محمود سعيد  حسب وكالة سانا عقب اجتماع المجلس أن العقد المبرم مع الشركة الأوكرانية يأتي في إطار تنفيذ خطة المؤسسة الرامية إلى ترميم اسطولها وتأمين العدد الكافي من الطائرات للنقل الداخلي والخارجي على أن تتسلم المؤسسة الطائرة الأولى في أيلول المقبل.
وأشار إلى أن المؤسسة استهدفت من خلال العقد طرازا محددا من الطائرات بالنسبة للسعة والمدى بما يتلاءم مع انظمة الطيران العالمية ويحقق افضل تشغيل ممكن ويتمتع بالمرونة الكافية بحيث تسلم الطائرات تباعا ويتم اختبارها وتغيير التجهيزات الداخلية وضمان توريد قطع الغيار اللازمة.
وأضاف الوزير أن المؤسسة استطاعت الحصول على أفضل الأسعار والمواصفات بالإضافة إلى التدريب اللازم لطياريها ومضيفيها وبما يتناسب مع حاجة المؤسسة من حيث السعة بين 70-100 راكب لافتا إلى أن الطائرة الأولى ستسلم في أيلول المقبل والباقية بدءا من بداية 2014 ولغاية 2016 وذلك بناء على الامكانات المالية المتاحة.
– أمامة عكوش -الرادار

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com