إصدار نشرات تأشيرية نصف شهرية خاصة بكل محافظة

إصدار نشرات تأشيرية نصف شهرية خاصة بكل محافظة
قام وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور قدري جميل بتكليف مديري التجارة الداخلية في المحافظات إصدار نشرة دورية تأشيرية مكانية بدلاً من النشرة التأشيرية المركزية التي اعتادت الوزارة على إصدارها قبل أكثر من سنة.
وتضمن التكليف أن تصدر النشرة التأشيرية المكانية بشكل نصف شهري، حيث تكون أقرب للواقع الفعلي في كل محافظة حسب وفرة المواد وأسعارها ومتابعة مستورديها ومنتجيها ضمن المحافظة الواحدة واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين فوراً.
كما طلبت الوزارة من المديريات تخصيصها بصورة من كل نشرة تصدر ليتم اتخاذ الإجراء اللازم حسب واقع الحال وعند الضرورة.
 أكد معاون وزير التجارة الداخلية المهندس محمود المبيض حسب صحيفة “الوطن ” أن إصدار نشرة تأشيرية مكانية خاصة بكل محافظة على حدة هو الحل الأنسب في الوقت الراهن لأن كل محافظة لها ظروفها الخاصة المتعلقة بشريحة جيدة من أسعار المواد والسلع.
وأشار المبيض إلى أن صعوبة نقل البضائع بين المحافظات تلعب دوراً كبيراً في فروقات الأسعار بين كل محافظة على حدة لذلك ستكون هذه النشرات أكثر دقة من النشرة المركزية، لافتاً إلى ضرورة أن تقوم الوزارة بمتابعة تطبيقها، «وستقوم الدوريات التموينية بهذه المهمة».
وأوضح أنه ما دامت الأسعار تأشيرية فهي قابلة للزيادة وللنقصان بنسب بسيطة جداً، موضحاً أن إصدار النشرة التأشيرية لم يكن أساساً متوقفاً على الوزارة وحدها وخاصة المواد الأساسية التي تخضع لتكاليف معينة تختلف من صفقة إلى صفقة ومن بلد إلى آخر وكذلك من مستورد إلى آخر، حسب سعر الصرف وظروف النقل والظروف الحالية أيضاً.
الرادار

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com