استمراراً لدعم الليرة…المركزي يبيع قطع أجنبية بقيمة 6ر3 ملايين يورو لشركات الصرافة

استمراراً لدعم الليرة…المركزي يبيع قطع أجنبية بقيمة 6ر3 ملايين يورو لشركات الصرافة
أعلن مصرف سورية المركزي أمس أنه باع شريحة من القطع الأجنبي بقيمة 6ر3 ملايين يورو لشركات ومكاتب الصرافة المستوفية لشروط الإعلان الصادر عنه يوم السبت الماضي حول نيته بيع شريحة من القطع الأجنبي بقيمة100مليون يورو.
وأوضح المصرف المركزي حسب وكالة  ساناأنه حدد سعر الاقتطاع بـ 13ر174 ليرة سورية لليورو بعد دراسة وسطي الأسعار المقدمة أي ما يعادل 135 ليرة سورية للدولار مشيرا إلى أن هذا الإجراء يأتي في إطار استراتيجيته للتدخل في سوق صرف القطع الأجنبي حفاظا على استقرار سعر صرف الليرة السورية.
ولفت المصرف المركزي إلى أن عملية البيع التي جرت أمس تضمنت بيع 7ر1 مليون يورو بشكل مباشر وشريحة من العملات الأجنبية بقيمة 9ر1 مليون يورو لشركات ومكاتب الصرافة.
وأشار المصرف المركزي إلى تقدم 13 مصرفا بطلبات شراء تعادل قيمتها 43 مليون يورو و 9 شركات صرافة تقدمت بطلبات شراء بقيمة 3ر5 ملايين يورو بسعر وسطي 86ر167 ليرة سورية لليورو إضافة إلى تقديم 4 مكاتب صرافة طلبات شراء بقيمة400 ألف يورو وبسعر وسطي يبلغ 170 ليرة سورية لليورو.
وطلب المصرف المركزي من المصارف استكمال الإجراءات اللازمة لتوفيق أوضاعها وفق تعميم وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية لجهة ختم جميع إجازات الاستيراد الممنوحة قبل تاريخ 13-5-2013 وغير الممولة بعد ليتم بيعها القطع الأجنبي المطلوب.
الرادار

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com