السماح باستيراد 25 ألف طن من الفروج المبرد والمجمد

السماح باستيراد 25 ألف طن من الفروج المبرد والمجمد
أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية قراراً يقضي بالسماح للمؤسسة العامة للتجارة الخارجية باستيراد 25 ألف طن من مادة الفروج المبرد والمجمد على مدار العام الجاري استثناء من أحكام منع الاستيراد على أن يخضع استيراد هذه المادة للشروط الفنية المحددة من وزارة الزراعة وأن يكون البيع حصراً عبر المؤسسة العامة للخزن والتسويق.  
وقد استثنى القرار المؤسسة العامة للتجارة الخارجية من شرط الشحن عن طريق المؤسسة العامة للنقل البحري عند استيراد هذه المادة.
وعن هذا القرار أكد د. عبد السلام علي (معاون وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية) حسب صحيفة تشرين أن هذه التجربة الأولى التي تسمح باستيراد الفروج المجمد من خلال القطاع العام لكونه يمتلك الخبرة والكوادر المطلوبة، حيث ستتم عملية الاستيراد حصراً عبر مؤسسة التجارة الخارجية والبيع عبر الحزن والتسويق على أن تأخذ المؤسسة العامة للدواجن كميات محددة توزعها بطرقها الخاصة، مضيفاً: إن الكميات المطروحة ستكون خاضعة للرقابة الشديدة حتى يكون المنتج مطابقاً للمواصفات الصحية والفنية المطلوبة، إذ ستشرف على عملية شراء قطعان الفروج قبل الذبح في المسالخ وأثناء عملية التوضيب والاستيراد لجان فنية تضم ممثلين عن وزارة الاقتصاد والزراعة والأوقاف وسيتم الإعلان عن المناقصة لتوريد هذه الكميات على مدار العام.

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com