المعارضة السورية تجتمع في تركيا لاختيار رئيس جديد والأوفر حظًا هم؟

المعارضة السورية تجتمع في تركيا لاختيار رئيس جديد والأوفر حظًا هم؟
المعارضة السورية تجتمع  في إسطنبول الأسبوع الجاري لانتخاب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية واستعراض تشكيل الحكومة المؤقتة.
ومن المتوقع أن يزيد الائتلاف عدد أعضائه بصفة خاصة من خلال إضافة مجموعات تقاتل على الأرض خلال الاجتماع الذي سوف يعقد في إسطنبول في الفترة 23-25 أيار مايو الحالي لكي يكون أكثر تمثيلاً للشعب السوري، حسبما ذكرت “حريت” التركية اليوم السبت. ويبلغ عدد أعضاء الائتلاف 62 عضوًا.
ويتردد أن هناك 3 شخصيات من المعارضة وهم جورج صبرا وبرهان غليون ولؤي صافي فرصتهم كبيرة للغاية في انتخاب أحدهم ليكون الرئيس الجديد للائتلاف.
وسوف يتم أيضًا حسم مصير رئيس الوزراء المؤقت غسان هيتو في الاجتماع لأن من المعروف أنه لا يلقى قبولاً من بعض الدول بما في ذلك السعودية لأنه أقام سنوات كثيرة خارج سورية.
وسوف يقدم هيتو كل أعضاء حكومته عدا وزارتي الدفاع والداخلية لأن هاتين الوزارتين سيتم تحديد الشخصيات التي سوف تتولاهما من جانب المجلس العسكري الأعلى بموجب اتفاق مع الائتلاف السوري. غير أن المجلس يريد 50% من المقاعد في الائتلاف قبل تحديد أسماء من يشغل المقاعد مما أسفر عن مناقشات صعبة بين الأعضاء الذين لا يرغبون في منح مقاعد للعسكريين.
وسيعقد اجتماع إسطنبول حسب” أخبار البلد ” قبل مؤتمر دولي سيضم كل الأطراف السورية تم الاتفاق عليه في اجتماع بين وزير خارجية روسيا  ونطيره الأمريكي جون كيري في السابع من الشهر الجاري. وقال كيري الأسبوع الماضي أنه يتوقع عقد مؤتمر دولي للسلام في سورية في حزيران .
الرادار

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com