وزير الاقتصاد : استثناءات هائلة لتسيير عمل الوزارات

وزير الاقتصاد : استثناءات  هائلة لتسيير عمل الوزارات
قال وزير الاقتصاد الدكتور محمد محبك إن لجنة الإنجاز تقدم كل أسبوع استثناءات لتسيير عمل الوزارات بموجب المرسوم 126 من أجل توفير الخدمات الأساسية للمواطنين.
وأضاف الدكتور محبك وهو رئيس لجنة الإنجاز  حسب وكالة سانا  “أسبوعيا لدينا اجتماع ونقدم للوزارات التسهيلات التي تطلبها متجاوزين كل القوانين على أن ترتبط كلها بالمحافظة على سير الإنتاج”.
وأوضح محبك أن اللجنة قدمت لوزارة النقل ضمن هذا الإطار تسهيلات كبيرة فيما يخص شراء طائرات وأعطت إعفاءات من قوانين كثيرة مقيدة ضمن صلاحياتها حيث منحت تسهيلات باستيراد قطع تبديل للطائرات من أجل استمرارية العمل بالمؤسسة العربية السورية للطيران.
وكشف محبك أن معامل حلب كانت تغطي حاجة وزارة النفط من الملح الصخري وماء الصوديوم ومنتجات الكوستيك وبثلث السعر ونتيجة للظروف الراهنة وما تتعرض له معامل حلب من استهداف للبنية الإنتاجية فيها فإن اللجنة وافقت على شراء ما سبق وإن كان بضعفي الثمن من الأردن في سبيل استمرار عملية الإنتاج.
وفيما يتعلق بنقل المواد بين المحافظات لفت محبك إلى أن أجور النقل الرسمية رخيصة بالنسبة للطحين والرز والقمح والسكر واستهداف وسائط النقل من قبل المجموعات المسلحة أدى إلى ارتفاع أجور النقل بين محافظة وأخرى ونتيجة ذلك سمحت اللجنة لكل مؤسسات القطاع العام بالنقل وفق الأسعار الجارية.
وأشار إلى أن للمركبات حمولات قانونية حسب محاور النقل وسمح بزيادتها لانجاز العمل المطلوب منها.
وأكد محبك أن التعاميم تصدر بناء على طلب أصحاب العلاقة.
يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي قد أصدر تعميما بتاريخ 28-3-2013 يقضي بالمعالجة العادلة للعقود المبرمة والمنتهية أو المعلقة التي أبرمتها الجهات العامة ذات العلاقة وتطبيق الأحكام القانونية والعقدية لها بما يضمن حق الجهات العامة والمتعهدين.
الرادار

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com