إدانة عربية لاستضافة إسرائيل كأس الأمم الأوروبية للشباب

إدانة عربية لاستضافة إسرائيل كأس الأمم الأوروبية للشباب
دانت جامعة الدول العربية، الأربعاء، قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، بالموافقة على استضافة إسرائيل لبطولة كأس الأمم الأوروبية للشباب تحت سن 21 عاما، والتي تنطلق الأربعاء في تل أبيب. 
وبحسب سكاي نيوز عربية وصف الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة، السفير محمد صبيح، قرار موافقة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، على إقامة مسابقة دولية على مستوى شباب أوروبا في تل أبيب، بأنه “أمر غير مرحب به على الإطلاق”. 
ونظم عدد من شباب حزب الوسط في مصر، وقفة احتجاجية أمام مقر جامعة الدول العربية، الثلاثاء، احتجاجا على تنظيم إسرائيل للبطولة، لا سيما وأنه يتزامن مع الخامس من يونيو، والمعروف باسم “النكسة”، حيث احتلت إسرائيل في مثل هذا اليوم أجزاء كبيرة من الأراضي العربية عام 1967. 
وذكر تقرير لبعثة الجامعة العربية في لندن “أن 24 شخصية دولية وقعوا على رسالة عبروا فيها عن صدمتهم وامتعاضهم بسبب تجاهل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للسياسات العنصرية والتعسفية التي تنتهجها إسرائيل ضد الرياضيين الفلسطينيين”. 
وأضاف التقرير أن ذلك يأتي في وقت “قرر اليويفا خلال اجتماعه السنوي الذي عقد في لندن في 24 مايو 2013، وضع معايير جديدة صارمة لمكافحة تنامي ظاهرة العنصرية في كرة القدم”.
الرادار

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com