” الجزيرة ” : الأمير و الأمير الآخر !

” الجزيرة ” : الأمير و الأمير الآخر !
بقيت قناة الجزيرة حذرة بنقل أخبار الأرض التي تبث منها كحريق مركز “فيلاجيو” التجاري بالدوحة العام الماضي ،فكانت آخر من نقل خبر تنحي الأمير حمد بن آل خليفة لصالح نجله على عكس كل الأخبار التي زفتها مباشرة كتنحي مبارك و فرار زين العابدين بن علي و مقتل القذافي ، واكتفت بتسريب الخبر ممهدة له بموقها الإلكتروني عندما ذكر بأن الأمير سيلتقي الأسرة الحاكمة و أهل الحل و العقد، بعد نشر عشرات الصحف نية تسليم أمير قطر مقاليد الحكم لنجله، طبعاً لم تعرض الجزيرة حينها عبرالصحف التي تنشر أقوالها أي من تلك التسريبات، وكأنه يوجد لوحة كتبت في القناة ” ممنوع الكتابة والتصوير منطقة أميرية ” على عكس ما قاله المدير السابق لشبكة الجزيرة وضاح خنفر بأن الأمير لم يتدخل بخط الجزيرة التحريري . 
” أبو الثورات العربية ” يورث نجله دولة قطر هذا لم يكن “حديث الثورة” بل هذi الثورة التي كانت حديث قناة الجزيرة القطرية طوال يوم أمس، و زادت القناة بتأكيدها وقوف أمير قطر مع اندلاع ثورات الربيع العربي إلى جانب الشعوب العربية، واتخذت بلاده مواقف متقدمة في دعم بلدان الربيع العربي، و خاصة في الجانب الإقتصادي و نسيت ” الجانب العسكري ” .
و أعطت القناة أهمية كبيرة لهذه الخطوة و وصفتها بأنها غير المسبوقة في التاريخ العربي الحديث متسقة مع الدستور القطري.
وقد أعلن الشيخ حمد تسليم الحكم لولي عهده الشيخ تميم، وأكد في خطاب ألقاه صباح اليوم أنه لم يسع إلى السلطة من دوافع شخصية “بل هي مصلحة الوطن”! التي لم تتضح عبر برامجها و ضيوفها الذين تباهو بأن الجزيرة لم تكتف فقط بنقل الخبر بل بصناعته كما حدث بتونس و مصر .
و عرض تقرير لماجد عبد الهادي” ملهم الثورة السورية ” كما تسميه المعارضة، عن أبرز إنجاز لأمير قطر خلال 18 عاماً من حكمه و المتمثل بقناة الجزيرة، التي وصفها ضيوف القناة بأنها فتح جديد في الإعلام العربي فالإعلام قبل الجزيرة ليس كما بعده ، حتى غالى آخرون بأن الجزيرة هي قطرفحجمها أكبر من أرض الدولة صاحبة القناة. 
و لكن قد نسيت قناة “الإتجاه المعاكس” أن تضع هذا الحدث الهام “تحت المجهر” و لم يكن الكلام “في العمق” و لم يتضح “ما وراء الخبر ” أسوة بأدق تفاصيل نقل قناة ” الرأي و الرأي الآخر” للقضايا و الثورات العربية، أهو الإحراج من إزعاج ولي أمرها و ولي العهد أيضاً ، هذا وبقيت تغطية الجزيرة يومها عن الأمير والأمير الآخر مستمرة.
خاص الرادار – قسم الرصد 

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com