(فيديو) طائرات ورقية لأطفال سوريين في مخيم الزعتري وماذا كتب عليها ؟

(فيديو) طائرات ورقية لأطفال سوريين في مخيم الزعتري وماذا كتب عليها ؟
طير نحو 500 طفلا سوريا في مخيم الزعتري للاجئين بالأردن طائرات ورقية تحمل رسائلهم للعالم بمناسبة اليوم العالمي للاجئين، وكتبوا شعارات على الطائرات الورقية مثل “سوريا حرة ” و “بحبك يا سوريا”، وقالت منظمة “انقذوا الاطفال” غير الحكومية ان الهدف من هذا النشاط هو تذكرة العالم بالظروف الصعبة التي يواجهها الاطفال السوريون يوميا.
وفي سياق متصل ذكرت المنظمة الخيرية البريطانية (أنقذوا الأطفال) في تقرير أصدرته أن “سوريين جرحى، بمن فيهم الأطفال، يُتركون على الطرقات ليموتوا مع تزايد عدد الأُسر الفارّة من الحرب في سورية إلى دول الجوار”.
وقالت المنظمة نقلاً عن لاجئين سوريين إن “الأطفال تم فصلهم عن أسرهم خلال رحلات الموت إلى دول الجوار، ومن بينهم صبي عمره 12 عاماً تُرك ينزف حتى الموت نتيجة إصابته بشظايا قذيفة بعد أن اضطر أهله للتخلي عنه والفرار لإنقاذ حياتهم”.
وأشارت إلى أن طفلة سورية ماتت من العطش في جو حار بعد انفصالها عن والدتها، فيما لقي صبي عمره 12 حتفه بعد أن قام أفراد يحرسون نقطة تفتيش بجز عنقه.
وذكرت المنظمة  أن “الهجرة الجماعية من سورية تتصاعد بصورة سريعة، ووصلت أعداد اللاجئين إلى مليون لاجئ في الذكرى الثانية لاندلاع الأزمة في آذار/مارس الماضي، وهناك اليوم 1.6 مليون لاجئ سوري، أكثر من نصفهم من الأطفال، يبحثون عن مأوى في البلدان المجاورة، فيما ازداد عدد اللاجئين المسجلين بمعدل 17 ضعفاً في العام الماضي وهناك توقعات بأن يفرّ 2 مليون سوري من بلادهم هذا الصيف”.

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com