8 منح للماجستير والدكتوراه في أرمينيا ..بدون “المفتوح والافتراضية”

8 منح للماجستير والدكتوراه في أرمينيا ..بدون “المفتوح والافتراضية”
أعلنت وزارة التعليم العالي عن تقديم عدد من المنح الدراسية للمرحلة الجامعية الأولى للعام الدراسي 2013- 2014 للطلاب السوريين الحائزين شهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2012- 2013والراغبين بالتقدم إلى المفاضلة الخاصة بمنح التبادل الثقافي للعام الدراسي 2013- 2014 للمرحلة الجامعية الأولى.
واشترطت الوزارة أن يكون المتقدم من حاملي الجنسية العربية السورية وحاصلاً على الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي أو الأدبي لدورة عام 2012، مبينة أنه لا يحق لمن حصل على قبول في مفاضلة التبادل الثقافي في الأعوام السابقة التقدم إليها هذا العام.
وأوضحت أن المنحة تتضمن تأمين سكن جامعي ورعاية طبية وفق الأنظمة النافذة لدى جمهورية روسيا الاتحادية داعية الراغبين في الاشتراك بهذه المنح إلى مراجعة مديرية العلاقات الثقافية في الوزارة وزيارة الموقع الإلكتروني للوزارة للاطلاع على مزيد من المعلومات.
كما أعلنت الوزارة عن 4 مقاعد دراسية لدراسة الماجستير و4 أخرى لدراسة الدكتوراه وذلك ضمن البرنامج التنفيذي للاتفاق الثقافي الموقع مع جمهورية أرمينيا على أن يبدأ التقدم لها خلال الفترة من 9 لغاية 18 الشهر الجاري.
واشترطت الوزارة أن يكون المتقدمون من حاملي الجنسية العربية السورية وحاصلين على إجازة جامعية ودرجة الماجستير بتقدير جيد على الأقل وأن تكون شهادتا الإجازة الجامعية والماجستير صادرتين عن إحدى الجامعات الحكومية في الجمهورية العربية السورية: دمشق، حلب، تشرين، البعث، الفرات ولا تقبل شهادات التعليم المفتوح والجامعة الافتراضية.
الرادار

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com