بالفيديو :هذا ماحصل مع العقيد مصطفى شدود …

بالفيديو :هذا ماحصل مع العقيد مصطفى شدود …
أجرت إذاعة شام إف ام لقاء مع أحد الجنود الذين كانوا برفقة العقيد الذي تحدث عما جرى في بداية الاشتباكات  والحوار الذي جرى بين عدد من مسلحي المعارضة والضابط مصطفى شدود في بلدة المليحة بريف دمشق .


وتحدث الجندي في الجيش السوري : العقيد قد أصدر أمراً عسكرياً يمنع فيه أن يرافقه أحد من المجندين حينما ذهب لكي يتحدث مع المسلحين أعزلا وبدون سلاح .

وأضاف :إن الحوار كان بهدف تثبيت هدنة لتحييد المدنيين عقدت بوساطة وجهاء من المنطقة و نقضها المسلحون و جرت على اثر ذلك معركة عنيفة خسروا بعض مواقعهم، وبالفعل جرت الهدنة وقتها خلال الشهر الأول من السنة وقد تم تثبيت الهدنة و الخروج من بين السكان حيث استمرت عدة اسابيع الى حين قدوم مسلحين من جبهة النصرة من الغوطة حيث تجددت الاشتباكات.

وتحدث ملازم أول كان برفقة العقيد، فضّل عدم الكشف عن اسمه : إن العقيد ألغى إجازته الموقعة من قائد وحدته عندما عرف أن هناك هجوما محتملا على هذه الوحدة العسكرية المهمة في أطراف مدينة دمشق الشرقية  ثم اختار الكمين الأكثر تقدما باتجاه الهجوم المحتمل ليكون في مقدمة عناصره، حصل الهجوم المتوقع و تم التصدي له، أخبره الملازم المجند من كمين مجاور أنه أصيب هو و جندي آخر، انطلق العقيد المهندس لإخلاء الجرحى، في الطريق أصيب بطلقة في أعلى فخذه برصاصة قناص  واستشهد على أثر الإصابة بتاريخ 26/4/2013 أي بعد حوالي 3 شهور من حادثة الفيديو. 

وهذا هو الاتصال الهاتفي على ” شام اف ام ” :





ويظهر الفيديو التالي الحديث الذي دار بين الضابط في الجيش النظامي وعدد من قوات المعارضة :

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com