جامعة حلب تسحب شهادة الدكتوراه الفخرية من أردوغان

جامعة حلب تسحب شهادة الدكتوراه الفخرية من أردوغان
قرر مجلس جامعة حلب سحب شهادة الدكتوراه الفخرية في العلاقات الدولية التي منحها عام 2009 لرئيس حكومة حزب العدالة والتنمية في تركيا رجب طيب أردوغان وذلك بسبب تآمره على الشعب السوري وممارساته التعسفية بحق المحتجين الأتراك.
وأكد رئيس جامعة حلب الدكتور خضر الأورفلي خلال اجتماع مجلس الجامعة اليوم أن طي قرار منح أردوغان شهادة الدكتوراه الفخرية “استجابة للرغبة المتنامية لدى مجالس الجامعات السورية والأوساط الأكاديمية والطلابية إضافة لتلقي جامعة حلب خلال الفترة الماضية العديد من الطلبات من مختلف فئات المجتمع السوري داخل الوطن وخارجه في المغترب بسحب شهادة الدكتوراه من أردوغان”.
واعتبر رئيس الجامعة  حسب وكالة سانا أن قرار سحب شهادة الدكتوراه الفخرية “رسالة تضامن قوية مع الشعب التركي الصديق الرافض لسياسات أردوغان العدائية” مؤكدا أن جامعة حلب ستبقى على الدوام الجسر المعرفي والثقافي مع الجامعات التركية.
ولفت رئيس الجامعة إلى أن من “يستحق شهادة الدكتوراه الفخرية هو الشعب التركي الصديق” الذي يواصل التعبير عن تطلعه لتعزيز أواصر الصداقة والأخوة بين الشعبين الجارين تجسيدا لعلاقات القربى والتفاعل الحضاري والروابط الثقافية والدينية والاجتماعية والاقتصادية المشتركة.
واقترح أعضاء المجلس تشكيل لجنة حقوقية من أساتذة وخبراء مختصين في القانون تتولى تحريك دعاوى قضائية ضد أردوغان بتهمة تخريب الاقتصاد الوطني عبر سرقة المنشآت الصناعية والثروات الطبيعية والتراث الثقافي.
وشجب أعضاء مجلس الجامعة الممارسات اللاأخلاقية واللاإنسانية لأردوغان تجاه الشعب السوري وتعمده تمزيق الروابط التاريخية الوثيقة التي تربط بين البلدين والشعبين الجارين.
ريم رحيل- الرادار

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com