“عادل كرم ” في ملعب “باسم يوسف”

“عادل كرم ” في ملعب “باسم يوسف”
يفضّل الممثل عادل كرم الابتعاد عن الإعلام نهائياً والتركيز على عمله، ويترك مهمّة التصريحات عن مشاريعه لشقيقه طارق صاحب شركة Roof Top المنتجة لبرنامج «لا يملّ» (mtv). لكن الممثل الذي برع في شخصية «أبو رياض» يعيش اليوم في عزلة من نوع آخر. هو يُعدّ لعمل تلفزيوني ساخر يستوحي برنامج «البرنامج» الذي يقدّمه باسم يوسف. يكشف طارق كرم في حديث لـ«الأخبار» أنّ الحلقة التجريبية pilot من البرنامج الجديد ستصوّر اليوم، على أن تتخذ إدارة قناة mtv قرار عرض العمل في الأيام القليلة المقبلة. ويلفت صاحب شركة Roof Top أنّه أعدّ البرنامج الذي لا يزال يفكّر في عنوانه، إلى جانب ناصر فقيه الذي يتولى مهمة الإخراج. وبما أنّ الأحداث السياسية والاجتماعية في لبنان، تُعَدّ أرضاً خصبة لولادة برنامج ساخر على شاكلة «البرنامج»، فقد استعان كرم بفريق من خارج العاملين في الميدان الإعلامي كأطباء ومهندسين يتابعون كل ما يجري في العالم الافتراضي من تويتر وفايسبوك. يشير صاحب شركة Roof Top إلى أنّ العمل الجديد سيكون عبارة عن خلطة مضحكة بين المواقف السياسية والاجتماعية، ويستقبل عادل كرم ضيفاً في كل حلقة ضمن أجواء طريفة وكوميدية. يأمل كرم خيراً في قناة mtv التي يرى أنها تملك مساحة حرية لا بأس بها، وقادرة على تحمّل المقالب السياسية التي سيعرضها البرنامج ولن ترحم أيّ طرف سياسي.
إذاً، يتوقف نجاح البرنامج أو فشله على مدى قدرة عادل على خلق المواقف العفوية التي سيكون لها حيّز كبير في مشروعه الجديد، وخصوصاً أن الممثل يخوض تجربته الأولى في عالم البرامج الساخرة التي يكون فيها البطل الوحيد والمقدّم في الوقت نفسه. كذلك تعوّل mtv على العمل المتوقع عرضه قريباً، لأنها هي من طلبته، فهي تبحث عن جديد يقلب معادلة البرامج الكوميدية التي يكون عمرها قصيراً في أغلب الأحيان. لم تكن فكرة «البرنامج» بنكهته اللبنانية جديدة على الساحة. مقدّم ومنتج برنامج «شي أن أن» (قناة «الجديد») سلام الزعتري صرّح مرة لـ«الأخبار» بأنّ عمله التلفزيوني سبق باسم يوسف وسخر من السياسيين، وكان يبحث عن مساحة حرية أكبر من تلك التي يعيشها في محطة «الجديد». فهل نشهد ولادة باسم يوسف لبناني؟ أم يبقى الأخير متربّعاً على عرشه من دون أيّ منافس؟
في متلو
في حال نجاح برنامج عادل كرم الجديد الذي لم يُطلق عليه تسمية بعد، يتساءل البعض عن مصير البرنامج الكوميدي «ما في متلو» الذي يعرض على قناة mtv، وهو من بطولة عادل كرم وعباس شاهين ورلى شامية ونعيم حلاوي وغيرهم… فكيف سيوفّق عادل بين عملين ساخرين معاً؟ وكان فريق العمل قد نجح في برنامج «لا يملّ» الذي عرض لسنوات طويلة على قناة «المستقبل». لكن بعد الأزمة المالية التي ضربت «المستقبل»، لم تدفع المحطة مستحقات الفريق لأشهر عدّة، فاضطر إلى ترك القناة.

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com