المفاضلة قريباً ..ارتفاع كبير في معدلات قبول الطب والهندسات

المفاضلة قريباً ..ارتفاع كبير في معدلات قبول الطب والهندسات
أكدت مصادر في وزارة التعليم العالي أن اجتماعات متواصلة لدى المعنيين في الوزارةلإصدار مفاضلة القبول الجامعي قريباً جداً بحسب صحيفة ” الوطن ”  ذاكرة أن أعداد الطلاب الذين حصلوا على درجات مرتفعة في الشريحة العليا (2100) قد تضاعفت لهذا العام بزيادة 3 آلاف طالب عن العام الماضي، بعد أن فاق عدد طلاب هذه الشريحة العليا 6 آلاف طالباً.
 
ويتوقع لهذا الواقع أن يدفع بمعدلات القبول الجامعية لفروع هذه الشريحة من «طب وهندسات» إلى مستويات قياسية في ظل تزايد أعداد الطلاب الحاصلين على علامات مرتفعة ضمن هذه الشريحة، قد تصل معدلات القبول إلى علامات قليلة فقط دون العلامة التامة.
وذكرت المصادر أنه مازال العمل قائماً وبجهود حثيثة وملموسة لدى الوزارة، مشيراً للتغيير الجديد الذي طرأ لهذا العام بسبب الطريقة الجديدة بالمعدلات، بعد أن كانت من 240 وأصبحت 2400 درجة ومن المفترض أن ينعكس إيجابياً بالنسبة لاختيار الشرائح.
وتؤكد المصادر أن العمل يتم بجاهزية عالية ودقة في تحديد الشرائح، موضحة أن المؤشرات تعكس ارتفاعاً واضحاً في المعدلات لهذا العام مقارنة مع الماضي، مضيفة إن رفع زيادة الاستيعاب 10% لهذا العام سينعكس على المعدلات ويساعد في تخفيضه، بيد أن هناك معدلات مرتفعة في الشريحة العليا، مقارنة مع الشرائح الدنيا والمتوسطة والتي لم تشهد ارتفاعاً كبيراً.
الرادار

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com