بالصورة : هذه الأدلة لفبركة مقابلة ” الجولاني” على شاشة الجزيرة!

بالصورة : هذه الأدلة لفبركة مقابلة ” الجولاني” على شاشة الجزيرة!

بعدما أثارت المقابلة التي بثّتها قناة “الجزيرة” مع الشخصية المفترضة أنها زعيم “جبهة النصرة” الشكوك والبلبلة، كشف مصدر وثيق الصلة بفريق “جون ويلكس” مسؤول الملف السوري في الخارجية البريطانية، لموقع “الحقيقة” بأن “الجهات المعنية بمكافحة الإرهاب في بريطانيا أجرت مطابقة مخبرية اليوم بين “بصمة الصوت” في المقطع الذي بثته “الجزيرة” والأشرطة الصوتية التي سبق أن نشرتها”مؤسسة المنارة البيضاء” للشخص المفترض أنه “الفاتح الجولاني” في وقت سابق من هذا العام، فتبين لها “عدم وجود تطابق بين البصمتين”!

هذا ونشر الموقع مجموعة من الملاحظات تشكك في حقيقة ظهور زعيم “جبهة النصرة” شخصيا في المقابلة، أبرزها:

1-    المعرفة المتواضعة في الأبجديات الاسلامية التي يفترض حتى بمسلم عادي أن يعرفها، من قبيل وصفه “السنة” بـ”الطائفة السنية” بدلا من “أهل السنة والجماعة” التي لم ترد على لسانه ولو لمرة واحدة في المقابلة، واستخدام تعبير “الأقليات” ـ وهو أقرب إلى لغة الصحافة والبحوث الأكاديمية ـ بدلا من”أهل الكتاب”.
2-    الأخطاء “الفاحشة” التي ارتكبها في المخارج النحوية، من قبيل نصب الفاعل ورفع المفعول به في حالات فاضحة يفترض حتى بمسلم عادي أن ينتبه لها.
3-    الاضطراب وقلة الثقة بما يقوله فضلا عن ضحالته في طريقة التعبيرعن الفكرة التي يريدها، وهو ما يناقض على نحو كلي قوة وجزالة التعبير والألفاظ والتراكيب التي كانت تظهر في الأشرطة المفترض أنها له.
4-    استخدامه لقب “الدكتور” وليس “الشيخ” عند الحديث عن زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري وهو أمر لا يمكن أن يستخدمه سلفي عادي.
5-    لكنته القريبة الى الخليجية رغم أن فيها شيئا من “نغمة” لهجة أبناء المنطقة الواقعة ما بين الجولان ومحافظة درعا مع شيء من نبرة ضواحي دمشق الجنوبية، بحسب خبير في اللهجات.
أما الخطأ القاتل الذي يرقي إلى حدود “الفضيحة المهنية” ارتكبتها القناة كما قال باحث في “المركز الأوربي لدراسات وأبحاث الشرق الأدنى في لندن” لـ”الحقيقة”، هو ساعة اليد التي ظهرت في معصمه الأيسر، “لأنه من المعلوم ان  المسلم الملتزم يضع الساعة في يده اليمنى ، فكيف بالسلفي الذي يقطع الرؤوس،فهو لا يضع ساعة اليد إلا في يده اليمنى”.

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com