نجدت أنزور لموقع الرادار : ثمن ” ملك الرمال ” إعادة إعمار سورية … و هكذا سيوقف “الفيلم” إرسال المسلحين لسورية

نجدت أنزور لموقع الرادار : ثمن ” ملك الرمال ” إعادة إعمار سورية … و هكذا سيوقف “الفيلم” إرسال المسلحين لسورية

مازال فيلم ” ملك الرمال ” يثير الجدل حول عرضه في العاصمة دمشق و خاصة مع رجاء الأمير السعودي طلال بن عبد العزيز للرئيس الأسد كي يوقف عرضه فالفيلم يعرض سيرة مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود.

وقال المخرج السوري نجدت أنزور لموقع الرادار الأخباري بأنه تعرض لضغوطات مادية كبيرة لشراء الفيلم وهذه الضغوطات كانت مباشرة و غير مباشرة عبر وسطاء و تجار و سماسرة . ووصف المخرج أنزور في حديثه للرادار :” بأن الأمير طلال بن عبد العزيز والد الأمير وليد بن طلال وصفه بـ” صوت أحد العقلاء ” لأنه يخاطب الطرف الآخر في السعودية و يحضهم بعد هذا الفيلم على عدم إرسال موجات من الإرهابيين و كميات الأسلحة لتدمير سورية .

و كشف المخرج أنزور للرادار بأن ثمن الفيلم كبير و هو إعادة إعمار سورية من قبل دول الخليج التي ساهمت و تسببت في تدمير بلدنا ، و ما علينا إلا الاستمرار بالعمل ، فيقول الله تعالى في القرآن الكريم ” و قل اعملوا فسير الله عملكم و المؤمنين “.

. وقال الأمير السعودي طلال بن عبد العزيز على صفحته في موقع “توتير” : “لقد استعنت بصديق مشترك لي ولفخامة الرئيس بشار الأسد لمنع عرض هذا الفيلم في دمشق، وأتمنى أن يستجيب إكراماً لشخص الملك عبد العزيز الذي لا يمكن لسوريا الشقيقة وشعبها الوفي نسيان أعماله الخيرة ودعمه الدائم، فليس من الإنصاف أن نترك لمثل هذه الأعمال الفنية الفاشلة حرية تشويه شخصية تاريخية عظيمة كالملك عبد العزيز فهو من أبرز الزعماء الذين لن ينساهم التاريخ” .

 الفيلم يبحث في تاريخ الإرهاب وجذوره وعلاقة ذلك بما يحدث اليوم في العالم قاطبة وسورية تحديداً، فعندما نتناول قضية الإرهاب لا يُمكننا أن نعزل عائلة آل سعود عن هذه المسألة وإلا نكون قد خنّا التاريخ بحسب أنزور

و سننشر تفاصيل العرض في خبر لاحق ضمن متابعة الرادار لفيلم ملك الرمال.

 خاص الرادار – دمشق

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com