النفط: 6محطات بدمشق تعتمد البطاقة الذكية لتوزيع المازوت والبنزين و قريباًفي المحافظات

النفط: 6محطات بدمشق تعتمد البطاقة الذكية لتوزيع المازوت والبنزين و قريباًفي المحافظات

أشار وزير النفط سليمان العباس أن الوزارة كانت السباقة باستخدام نظام التزود بالوقود عبر البطاقة الذكية لسيارات وزارة النفط والشركات التابعة لها في دمشق وريفها، وذلك من خلال تطبيق هذا النظام على ست محطات وقود في دمشق موزعة بشكل مدروس، مشيراً إلى أن هذه المحطات هي: محطة الأزبكية الحكومية، ومحطة غرب الميدان الحكومية، والمزة الحكومية وبرزة الحكومية، ومزة – الشيخ سعد إضافة إلى محطة الاستهلاك الذاتي التابعة للشركة السورية للنفط. لافتاً إلى أنه يتم العمل على تأهيل وتجهيز البنية التحتية الخاصة بالمشروع لثلاث محطات إضافية تكون جاهزة لاستخدام البطاقة الذكية خلال أسبوع ليصبح العدد الإجمالي 9 محطات تغطي كامل المساحة الجغرافية لمدينة دمشق.

وأضاف وزير النفط بحسب صحيفة ” الوطن ”  إن شركات وزارة النفط والثروة المعدنية العاملة في حمص وحماة وطرطوس واللاذقية والسويداء ستستخدم البطاقة الذكية ابتداءً من 15/6/2014 حيث يتم تأهيل محطتين مبدئياً في كل محافظة. كما تقوم الوزارة بتجهيز وأتمتة محطات الاستهلاك الذاتي بالتنسيق مع الجهات العائدة لها هذه المحطات، ومنها محطتا الاستهلاك الذاتي العائدتان لوزارة الكهرباء في مدينة دمشق.

وشدّد الوزير العباس على أن الوزارة عملت على وضع هذا النظام موضع الاختبار والتجريب لمعرفة صعوبات النظام وسلبياته وإيجابياته تمهيداً لتطبيقه على مختلف الآليات الحكومية بما يضمن سير العملية بيسر وبشكل منظم دون أي معوقات، لافتاً إلى أن وزارة النفط تعمل على تنظيم وتفعيل جميع الإجراءات التي تصب في تنفيذ هذه المنظومة من تحويلات مالية وإصدار وتسليم للبطاقات وتتابع مع الشركة المنفذة للمشروع زيادة عدد محطات الوقود المستخدمة لهذا النظام بشكل تدريجي بما يتناسب مع حاجة كل محافظة.

الرادار

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com