“اكسبرس انتري” نظام جديد وسريع للهجرة إلى كندا مع بداية العام 2015

“اكسبرس انتري” نظام جديد وسريع للهجرة إلى كندا مع بداية العام 2015
أطلقت الحكومة الكندية نظام جديد وسريع للهجرة بعنوان الدخول السريع  ـ اكسبرس انتري ،وهو برنامج يستهدف تسهيل و تسريع إجراءات دخول المهاجرين من ذوي المهارات بصورة أسرع الي كندا التي سوف تختار المهاجرين اليها بناء على المهارات والسمات التي تحتاجها كندا واستنادا علي الوظائف المحددة من قبل الحكومة او من أصحاب العمل.
وبحسب وزير الهجرة كريس الكسندر خلال مؤتمر صحفي أكد ان القانون الجديد ليس مقصودا به ان يحل محل برنامج العامل الأجنبي المؤقت ، وقال وزير الهجرة ان ارباب العمل سوف يكونوا قادرين علي جلب العمال من خلال نظام (اكسبرس انتري) مع النظرة الطويلة بانهم سوف يظلون مقيمين في كندا.
 
فيمكن لصاحب العمل إعطاء رايه في سوق العمل وتقديم ما لديه من وظائف الي ( اكسبرس انتري) ويكون متأكدا ان الشخص الذي يريده ان يأتي لكندا سياتي كمهاجر وليس كعامل مؤقت مستقبله غامضا او سيعود الي بلده بعد فترة، وان هذا سيكون مهما للغاية ان يكون هناك تطابق قوي بين المهاجرين مع اسرهم لأسباب اقتصادية واحتياجات سوق العمالة الكندي. و وفق البرنامج الجديد منحت الحكومة الفدرالية حكومات المقاطعات المزيد من الصلاحيات لتختار المهاجرين الذين يناسبونها والعمل مع الحكومة الاتحادية لتسهيل إجراءات الهجرة للمهاجرين من أصحاب المؤهلات.
 
وبناء علي نظام الهجرة الجديد سيقوم الافراد الراغبين في الهجرة لكندا بتقديم طلباتهم ليعبروا عن رغبتهم في المجيء لكندا وللقيام بهذا سيكون عليهم الإجابة علي عدة أسئلة حول مهارتهم المهنية والتعليم واللغات التي يتحدثون بها ، ثم ينتظر هؤلاء المتقدمين ليروا اذا كانت مهاراتهم مطابقة للاحتياجات المحددة من قبل المقاطعات والاقاليم وأصحاب العمل في كندا . 
وحيث ان هناك إحتياجات كثيرة لدى قطاعات متعددة في البلاد لديها نقص حاد في أصحاب المهارات فسيتم الترحيب بالفرد الذي يقدم طلبه من خلال اكسبرس انتري في واحد من أربعة برامج وهي موظفين مهرة للحكومة الفيدرالية وحرفيين مهرة للحكومة الفيدرالية وقسم الخبرة الكندي وقسم رجال الاعمال. 
وستستقبل كندا العام المقبل، 181 ألف و300 مهاجر لأسباب اقتصادية، و68 ألف شخص لأسباب عائلية، و29 ألف و800 شخص لأسباب إنسانية، مشيراً إلى أن مجموع تلك الأرقام تصل إلى 279 ألف و100 شخص، وأنه من المتوقع أن يصل العدد إلى 285 ألف حسب التطورات التي ستشهدها السنة المقبلة.

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com