اختصار مدة قبول طلبات اللجوء في المانيا

اختصار مدة قبول طلبات اللجوء في المانيا
لم تعد إجراءات اللجوء تتطلب وقتاً طويلاً في ألمانيا وأصبح المعدل الوسطي للبت في طلب لجوء ما لا يزيد على ستة أشهر يتخذ خلالها القرار بشأن مقدم الطلب. ويرجع الفضل في ذلك إلى تعيين 300 موظف جديد لإنهاء كل الأعمال الإدارية المتوجبة وجمع المستندات وتقييمها والبتّ بها.
  
تضمنت هذه المعلومات جواباً توضيحياً للمكتب الإتحادي للهجرة واللاجئين رداً على سؤال طرحه النائب راينهارد براندل عضو مجلس النواب “البوندستاغ”، ونشرته صحيفة “باساور نويه بريسه” أي صحافة باساو الجديدة.
 
وجاء في جواب المكتب الإتحادي بحسب lebanon24 أنه إلى أمور أخرى كان أحد أسباب تسريع عملية البت تعيين 300 موظف إضافي عام 2014 في المكتب. كما لعب سبباً آخر دوره في ذلك، وهو أن نسبة عالية من مقدمي الطلبات، قدم أصحابها من دول تندرج تحت تعريف دول آمنة غرب البلقان وأخرى بلدان منشأ غير آمنة مثل سوريا والعراق وفي الحالة الأخيرة يساهم الوضع غير الآمن لبلد المنشأ في تسريع عملية البت وقبول طلبات اللجوء وتسوية أوضاع اصحابها بسرعة إذ لا تحتمل العملية اي مجال للرفض سوى  في حالاات نادرة تكاد تكون معدومة.
  
في عام 2014 بلغ المتوسط السنوي لمدة قبول طلبات اللجوء 7,1 أشهر. وقد وضعت الحكومة الإتحادية هدفاً لها الوصول الى متوسط لفترة البت بطلبات اللجوء لا تتعدى ثلاثة أشهر.
 
الرادار

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com