بالفيديو :عملية عسكرية تركية داخل سوريا لإجلاء ضريح سليمان شاه

بالفيديو :عملية عسكرية تركية داخل سوريا لإجلاء ضريح سليمان شاه
قام الجيش التركي بعملية عسكرية داخل الأراضي السورية، وأكد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو إجلاء الجنود الذين يحرسون ضريح سليمان شاه في سوريا بنجاح إلى تركيا في عملية عسكرية.
وأضاف أنه تم نقل رفات سليمان شاه إلى تركيا، بعد أن كانت تقع على بعد 35 كم من تركيا، على ضفاف نهر الفرات، في محافظة حلب المحاصرة في سوريا.
وأكد رئيس الوزراء التركي في لقاء مع صحافيين في مقر قيادة الجيش أن أنقرة “لم تطلب إذن أو مساعدة أي طرف” قبل بدء العملية العسكرية التي شارك فيها 100 عربة عسكرية، بينها 39 دبابة.
وأضاف أن “العملية أطلقت عند الساعة 21,00 (19,00 ت غ) بمرور 572 جنديا عبر مركز مرشدبينار الحدودي” جنوب شرق البلاد.
وقال رئيس الوزراء إن “الرفات أعيد مؤقتا إلى تركيا ليدفن لاحقا في سوريا”، موضحا أنه تم ضمان أمن منطقة في الأراضي السورية لنقل رفات سليمان شاه إليها في الأيام المقبلة.
وقال الجيش في بيان إنه لم تقع اشتباكات أثناء العملية لكن جنديا قتل في حادث
وصفت وزارة الخارجية والمغتربين السورية العملية التي قامت بها قوات تركية في الأراضي السورية بالعدوان السافر، وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية إنه بالرغم من قيام وزارة الخارجية التركية بإبلاغ القنصلية السورية في اسطنبول عشية هذا العدوان بنيتها نقل ضريح سليمان شاه الى مكان آخر، إلا أنها لم تنتظر موافقة الجانب السوري على ذلك كما جرت العادة وفقا للاتفاقية الموقعة عام 1921 بين تركيا وسلطة الاحتلال الفرنسي آنذاك. 
  RT

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com