صاحب مقهى سوري يتوقع نتائج الأوسكار قبل الإعلان عنها !

صاحب مقهى سوري يتوقع نتائج الأوسكار قبل الإعلان عنها !

” لو كان هناك مراهنات للأوسكار لفزنا بمبلغ محترم ” هكذا صرخ طارق صاحب مقهى سوري عندما كتب توقعاته عن نتائج الأوسكار على صفحة المقهى على فيس بوك قبل الإعلان عن الجوائز بأيام و التي جائت مطابقة بنسبة كبيرة للنتائج المعلنة. ” مرفق بصورة عن التوقعات “

طارق العلاف ( 35 عاماً ) موسوعة سينمائية كما يطلق عليه أصدقاؤه فبعد دراسته لهندسة الإلكترون فتح في مدينته حمص محلاً لبيع الأفلام و ما لبث أن أغلقه حتى أفتتح بعدها مقهى في حي ” عكرمة الجديدة” خلف شارع الحضارة و أسماه” لايك كافيه ” ثم فاز عام 2014 بمنح الشباب للافلام القصيرة بكتابته لسيناريو فيلم قصير بعنوان الحياة الجديدة ، كما عمل مساعد مخرج بفيلم “مطر حمص” و شغفه في الفن السابع دفعه لتحويل المقهى إلى نادي سنمائي صغير ضمن الإمكانيات المتاحة فهو يعرض فلماً كل يوم خميس الساعة الخامسة .

like-k

فكرة عرض الأفلام نفذها طارق بعد إنعدام دور السينما في حمص بسبب الحرب التي حولت سينما “الأمير” إلى ركام و كذا حال سينما “حمص ” ، أما سينما الكندي الواقعة في منطقة تعتبر – خط نماس – فقد غدت مهجورة . و يؤكد طارق للرادار بأن النشاط السينمائي سيتحول إلى عروض دائمة لمشاهدة أفلام الأوسكار و الأافلام العالمية إضافة إلى عروض موسيقية أيضاً .

like-cafe--

جوائز الأوسكار

و فاز في حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ88 فيلم Spotlight بجائزة أفضل فيلم، وفازت الممثلة بري لارسون بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم Room، كما فاز الممثل ليوناردو دي كابريو بجائزة أفضل ممثل عن فيلم The Revenant وفاز المخرج المكسيكي أليخاندرو إيناريتو بجائزة أفضل إخراج عن فيلم The Revenant. وفازت الممثلة أليشا فيكاندر بأوسكار أحسن ممثلة في دور ثانوي عن دورها في فيلم The Danish Girl.

وهذه أول جائزة تحصل عليها فيكاندر (27 عاماً). وتغلبت فيكاندر على المرشحات الأخريات جنيفير جايسن لي وروني مارا ورايشتل ماكدامز وكايت ويسنليت. وفاز مارك رايلانس بأوسكار أحسن ممثل مساعد عن دوره في فيلم Bridge of Spies.

وقد حصد فيلم Mad Max: Fury Road عدة جوائز منها أفضل أزياء وأفضل صوت وأفضل ماكياج وتصفيف شعر، وأفضل تصميم إنتاج، وأفضل مونتاج.

ونال فيلم The Revenant جائزة التصوير السينمائي. أما جائزة أفضل فيلم أجنبي فذهبت لفيلم Son of Saul المجري. والجائزة هي أولى جوائز أوسكار في فيلم طويل للمخرج لاسلو نيميش المجري-الفرنسي.

كما حاز فيلم The Big Short على جائزة أفضل سيناريو مقتبس، بينما حاز فيلم Spotlight على جائزة أفضل سيناريو أصلي. أما فيلم Ex Machina فحصل على جائزة أفضل مؤثرات مرئية. وفاز فيلم Inside Out بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة. وحاز فيلم Bear Story على جائزة أفضل فيلم قصير. وذهبت جائزة أفضل موسيقى لفيلم The Hateful Eight.

ونال فيلم The Girl in the River: The Price of Forgiveness جائزة أفضل وثائقي (قصة قصيرة)، أما فيلم AMY ففاز بجائزة أفضل وثائقي (قصة طويلة).

الرادار

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com