“وثائق بنما” .. رامي مخلوف سيطر على “سيرياتيل” من خلال شركة اجنبية وهمية

“وثائق بنما” .. رامي مخلوف سيطر على “سيرياتيل” من خلال شركة اجنبية وهمية

كشفت تسريبات “وثائق  بنما” أنه وفي عام 2002 أسس الملياردير السوري رامي مخلوف شركة “سيرياتيل” الخاصة بخدمات الهاتف المحمول، حيث حصل على نسبة 10 % منها في سوريا ونسبة 63 % لشركة وهمية قام بتأسيسها في جزر العذراء البريطانية تحت مسمى “دركس”.

جاءت هذه التسريبات ضمن  وثائق حصلت عليها صحيفة “زود دويتشه تسايتونج” الاستقصائية الألمانية من مصدر مجهول ويصل عددها إلى 11 مليون وثيقة خاصة بشركة “موساك فونيسكا” التي تعد من الشركات الرئدة في مجال الخدمات القانونية عالميًا والتي أسسها محامي ألماني وآخر بنمي في بنما.

وأوردت الوثائق أيضًا اسم العميد حافظ مخلوف  شقيق رامي الأصغر والذي كان مسؤولاً  في  الاستخبارات وأجهزة الأمن، مشيرة إلى استخدامه لنفوذه  في مساعدة شقيقه الأكبر للقضاء على منافسيه.

وبحسب وثائق “موساك فونيسكا”  فإن الأخوين مخلوف امتلاكا شركات متنوعة الأنشطة منذ عام 1998 كان بعضها في مجال الاتصالات مع مستثمرين أردنيين.

ووفقًا للوثائق  فقد تمكن حافظ مخلوف من الحصول على مبلغ 4 مليون دولار كانت في حسابات سرية خاصة به في البنوك السويسرية، مشيرة إلى أنه فقد منصبه الحكومي في 2014 بعد شائعات عن تناحر وصراع داخلي ويعتقد أنه فر إلى بيلاروسيا.

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com