ما قصة خبر “الشرق الأوسط”المفبرك لحالات حمل غير شرعي في كربلاء

ما قصة خبر “الشرق الأوسط”المفبرك لحالات حمل غير شرعي في كربلاء

نفت منظمة الصحة العالمية، الاحد، ما نشرته صحيفة الشرق الاوسط السعودية، من تقرير منسوب لها بخصوص حالات حمل غير شرعي في كربلاء، واصفةً هذا التقرير بالمفبرك والكاذب، فيما توعدت المنظمة بمقاضاة الصحيفة.

وقالت المنظمة في بيان، تلقت نون، نسخة منه، ان “منظمة الصحة العالمية تنفي خبراً كاذباً عن العراق، وتشير المنظمة إلى نشرتها الإعلامية الصادرة يوم الجمعة بتاريخ 18 تشرين الثاني/نوفمبر 2016 والتي تنفي فيها بشدة ما ورد في أحد المواقع الإلكترونية من خبر كاذب”.

واضاف البيان، انه “تستنكر المنظمة مرة أخرى استخدام اسمها في خبر عار عن الصحة نشرعلى موقع “أصوات حرة” يدعي أن أحد إعلامي المنظمة في جنيف صرح بخصوص الزواج غير الشرعي خلال المراسم الدينية”.

واكد البيان، “إذ تدين المنظمة بأشد عبارات الإدانة إقحام اسمها في تقرير مفبرك لا يمت لمبادئها بصلة، فإنها تتحرى حالياً عن مصدر الخبر الخاطئ وقد تلجأ إلى مقاضاة ناشريه”.

وتابع البيان، “بهذه المناسبة، تهيب بكل الجهات الإعلامية عدم نشر مثل هذه الأخبار الكاذبة دون التحقق من صحة مصدرها”.

ونشرت صحيفة الشرق الاوسط السعودية، اليوم الاحد، خبراً مفبركاً نقلته عن موقع “اصوات حرة” ونسبته الى صحيفتها، تحدثت فيه عن تزايد حالات الحمل غير الشرعي في جنوب العراق اثناء المناسبات الدينية.

ووصف رئيس فرع نقابة الصحفيين في كربلاء ما نشرته صحيفة الشرق الاوسط حول وجود حالات حمل غير شرعي في صفوف الزائرين القاصدين لكربلاء بانه ذات جنبه سياسية داعيا رئاسة الوزراء ووزارة الخارجية ونقابة الصحفيين العراقيين المقر العام الى اخذ اجرائتهما القانونية بحق الصحيفة ومن يمثلها داخل العراق.

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com