200 ألف مطلوب للإلتحاق بالفيلق الخامس في سوريا

200 ألف مطلوب للإلتحاق بالفيلق الخامس في سوريا

ذكر مصدر مطلع لموقع الرادار عن صدور تعميم من القيادة العسكرية في سورية لحوالي 200 ألف اسم مطلوب للإلتحاق بالفيلق الخامس إقتحام و الذي سبق للقيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في  22 نوفمبر/تشرين الثانيبهدف “القضاء على الإرهاب”.

و ذكر مصدر من الأهالي بصدور مذكرة منع مغادرة على الحدود السورية للمطلوبين للإلتحاق بالفيلق الخامس إقتحام .

ودعت القيادة العامة للجيش جميع المواطنين الراغبين في الانضمام للفيلق “إلى مراجعة مراكز الاستقبال في المحافظات”، موضحة في البيان أن المراكز المعنية تقع في قيادة المنطقة الجنوبية، وقيادة موقع دمشق، وقيادة الفرقة العاشرة في قطنا، وقيادة المنطقة الوسطى في حمص، وقيادة موقع حماة، وكلية الشؤون الإدارية في مصياف، وقيادة المنطقة الشمالية في حلب، وقيادة موقع طرطوس، وقيادة المنطقة الساحلية في اللاذقية، وقيادة الفرقة الخامسة في درعا، وقيادة الفرقة 15 في السويداء.

ولفتت القيادة العامة للجيش إلى فتح باب التطوع أمام المواطنين الذكور، غير المكلفين بخدمة العلم أو فارين منها، ممن أتموا الـ18 من عمرهم ولائقين صحيا.

وختمت القيادة العامة للجيش بيانها بالتأكيد على أن “يحتفظ العاملون في الدولة، إضافة للرواتب التي سيتقاضونها من الفيلق، بجميع الحقوق والمزايا التي يحصلون عليها في أماكن عملهم من راتب وعلاوات وترقيات وحوافز”.

و تعامل السوريين مع دعوات تشكيل الفيلق الخامس بتندر و سخرية إطلاق النكات على مواقع التواصل الإجتماعي حيث كتب أحدهم هذا العيد لن يكون هناك بابا نويل بل ماما نويل لأن بابا نويل قد سحب احتياط للالتحاق بالفيلق الخامس .

الرادار – دمشق

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com