مصر تخطط لإنشاء منطقة صناعية سورية

مصر تخطط لإنشاء منطقة صناعية سورية

أكد رئيس تجمع رجال الأعمال السوريين العاملين في مصر خلدون الموقع، أن القاهرة تدرس إنشاء منطقة صناعية سورية متكاملة لتعزيز الاستثمارات.

ووفقا له، زادت الاستثمارات السورية في السوق المصرية، وبدأ تصدير المنتجات السورية المصنعة في مصر لكافة دول العالم التي ترتبط القاهرة معها باتفاقيات تجارية، وذلك تحت شعار “صنع في مصر”، لافتا إلى أن الصناعات التي باتت تزدهر في مصر ترتبط بقطاعات الغزل والنسيج، والملابس، والمنسوجات، والصناعات الدوائية، والغذائية.
وأضاف الموقع في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية : “تم الاجتماع مع وزير التجارة والصناعة المصري، وتجري حاليا دراسة إنشاء منطقة صناعية سورية متكاملة لصناعة النسيج على مساحة تصل إلى حوالي 500 ألف متر مربع، بهدف تعزيز الاستثمارات السورية وجذب المزيد من الشركات السورية لمصر خلال المرحلة المقبلة، فضلا عن استعراض طلبات المستثمرين السوريين بإقامة منطقة صناعية سورية للمنسوجات بمصر”.

وكشف الموقع إلى أنه يجري حاليا الإعداد والترتيب لإقامة المعرض الأول للمنتجات السورية في مصر، وذلك في إطار بروتوكول التعاون الذي وقعه تجمع رجال الأعمال السوريين العاملين في مصر مع غرفة القاهرة التجارية مؤخرا، بهدف خلق شراكة حقيقية بين رجال الأعمال المصريين والسوريين تخدم الأهداف المشتركة لكلا البلدين، ومنها تشكيل لجنة مشتركة لتنظيم المعارض المتبادلة بين البلدين.

سبوتينك

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com