هؤلاء يهددون مخترع سوري يولّد الكهرباء من أمواج البحر

هؤلاء يهددون مخترع سوري يولّد الكهرباء من أمواج البحر

أعلن المخترع قحطان غانم عن توصله لاختراع محرك ميكانيكي يعمل بواسطة أمواج البحر لتوليد الطاقة الكهربائية، وأن هذا المحرك قادر على إعطاء النور لسوريا كلها دون استعمال أي مصدر آخر للطاقة، وبتكلفة بسيطة، وبإمكانية إنجاز المحركات داخل سوريا ودون اللجوء إلى قطع غيار من الخارج.

هذا الاختراع السوري لم يرق لتجار الأزمة حيث ذكرت مجلة “صاحبة الجلالة” السورية أن مخترعا سوريا تعرض للتهديد بالقتل بسبب كشفه عن اختراع جديد يمكن أن يوفر الطاقة الكهربائية للسوريين بعيدا عن الوسائل التقليدية وتعتمد على استخدام أمواج البحر.

ونقلت الصحيفة عن المخترع قحطان غانم أنه وعقب الإعلان عن اختراعه المتعلق بتوليد الطاقة الكهربائية من أمواج البحر بدأت تتوالى عليه رسائل التهديد من خلال الرسائل النصية على هاتفه المحمول أو وسائل التواصل الاجتماعي.

وأن هذه التهديدات جاءت ممن سماهم بـ “تجار الأزمات المستفيدين من انقطاع الكهرباء”. وقال المخترع غانم إن الأشخاص الذين قاموا بتهديده هم إما تابعون لجهات معادية لسورية أو أشخاص تابعين لتجار كبار مسيطرين على سوق الطاقة البديلة وأنه يقبع الآن في منزله ولا يخرج إلا ما ندر.

وتعاني سورية مشكلة انقطاع الكهرباء خلال فترة الحرب الدائرة خلال فترة السنوات الماضية مما دفع العديد من المخترعين لبذل جهودهن لايجاد حلول وكنا بالعام المنصرم نشرنا فكرة لمخترع سوري وجه رسالة لرئيس الحكومة يعرض حلول لمشكلة الكهرباء تتمثل بطاقة الشمسية والرياح حيث كشف المخترع السوري ” بكور قطان” الحاصل على جوائز عالمية والذي قامت فرنسا بتسمية حي باسمه، عن امكانية حل مشكلة الكهرباء في سوريا توفرها بشكل أفضل و أقل تكلفة.

وأشار ” بكور” إلى أنه قام بإختراع أنظمة التمديد لشبكات الكهرباء القياسية العالمية إلا انه لم يستطيع لغاية الآن إلى توفيرها إلى بلده سورية، التي تعاني من انقطاع الكهرباء بشكل عام في العديد من المحافظات السورية و هنالك مناطق بالكاد تأتي إضافة إلى التقنين فيها، إذا أن هذا النظام يوضع في الطرق، سيارات وقطارات نظام جديد، ألواح فيها مراوح خاصة ما يقارب الــ 20 مروحة وبذات الوقت تعمل على الطاقة الشمسية والهوائية ونستطيع عمل إنارة للبيوت والشوارع مجانية بآن واحد .

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com