رئيس الحكومة السورية يصدر قرارا جديدا لتخدير السوريين …

رئيس الحكومة السورية يصدر قرارا جديدا لتخدير السوريين …

أصدر رئيس مجلس الوزراء السوري عماد خميس قراراً نص بموجبه على منح الأطباء وأعضاء الهيئة التعليمية اختصاصيي التخدير الذين يمارسون عمل التخدير في الهيئات والمشافي العامة مكافأة شهرية حدها الأقصى 100 ألف ليرة.
وأفادت صحيفة الوطن السورية انه “تمنح مكافأة شهرية للأطباء اختصاصيي التخدير للمناوبين حدها الأقصى 30 ألف ليرة على أن يمنح للمناوبات الفعلية الشهرية مكافأة مقدارها2000 ليرة عن كل مناوبة، و3000 عن كل مناوبة خلال أيام العطل الرسمية والأعياد”.
كما يمنح الأطباء طلاب الدراسات العليا والأطباء المقيمون في المشافي العامة بقصد دراسة اختصاص التخدير والعناية المشددة وطب الطوارئ مكافأة شهرية حدها الأقصى 15 ألف ليرة سورية، أما فنيو التخدير فيحصلون على مكافأة شهرية حدها الأقصى 25 ألف ليرة سورية، كما يمنح أطباء العناية المشددة وطب الطوارئ الذين يمارسون اختصاصهم مكافأة شهرية حدها الأقصى 50 ألف ليرة سورية.
هذا وتعتبر المكافآت الموما إليها سقوفاً شهرية لا يجوز تجازها بأي من المكافآت والحوافز الأخرى وغيرها بما في ذلك (الاستشارة التخديرية) ماعدا (المناوبات)، ويفوض الوزراء كل حسب اختصاصه بتحديد وإصدار قرارات منح المكافآت الشهرية للمومأ إليهم أعلاه والمنصوص عليها في القرار، على أن تطبق القوانين والأنظمة النافذة فيما يتعلق بالعمل خارج أوقات الدوام الرسم.

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com