اجتماع اسرائيلي اميركي روسي لحل خطير في سوريا !

اجتماع اسرائيلي اميركي روسي  لحل خطير في سوريا !

أفادت صحيفة “هآرتس” أن “إسرائيل” والولايات المتحدة وسوريا عقدوا الشهر الماضي، سلسلة من الاجتماعات السرية التي انتهت بإتفاق على وقف إطلاق النار في جنوب سوريا وإقامة مناطق عازلة على الحدود بين سوريا و”إسرائيل” والأردن.  

ووفقا للتقرير المنشور الذي قدمه مسؤولون إسرائيليون كبار ودبلوماسيون غربيون، والذي نقلته صفحة الإعلام الحربي، فقد قدمت “إسرائيل” الكثير من التحفظات وأوضحت أنه وفقًا لموقف القوى فإنها لا تعلق أهمية كبيرة لسحب القوات الإيرانية في سوريا.

هذا وشارك الطاقم الإسرائيلي في سلسلة من الاجتماعات التي عقدت وضمت ممثلين رفيعي المستوى من وزارة الخارجية، وزارة الحرب، الموساد والجيش الإسرائيلي. 
الطاقم الأميركي ترأسه ممثلي الرئيس الأميركي دونالد ترامب للشئون السورية والتحالف ضد تنظيم داعش مايكل راتني وبراك ماكجورج. 
الطاقم الروسي ترأسه مبعوث الرئيس فلاديمير بوتين للشؤون السورية الكسندر لبرنتاييف.

وأوضح التقرير أن الخلاف الرئيسي بين “إسرائيل” والقوى حول التصور الاستراتيجي لهذه القضية. في حين أن “إسرائيل” مهتمة بالنظر في استراتيجية طويلة الأجل تهدف إلى إحباط نوايا إيران لتوسيع سيطرتها على المنطقة؛ ترى الولايات المتحدة وروسيا أن وقف إطلاق النار هدفه سحق قوة المنظمة الارهابية داعش في سوريا.

ويشير التقرير إلى أن خيبة الأمل الإسرائيلية ارتبطت بأن القوى امتنعت عن ذكر كلمات “إيران” أو “حزب الله” في الاتفاق. 
في أعقاب ذلك، قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وبشكل علني أنه ضد الاتفاق خلال زيارته لباريس، في تموز الماضي. وادعى نتنياهو حينها أن الاتفاق يُخلد الوجود الإيراني في سوريا. 

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com