سوريون : ما علاقة الطبيب البيطري بالكتاب المدرسي

سوريون : ما علاقة الطبيب البيطري بالكتاب المدرسي

أسهب  ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي انتقادهم لأغلفة  وكتب وزارة التربية  الجديدة  وللمنهاج التعليمي الجديد ليتحول انتقادهم الى مادة خصبة  للسخرية  والاستهزاء  وإلى غضب من جهة أخرى لما خرجت به وزارة التربية من أخطاء وعثرات.

و ككرة الثلج  بات الانتقاد يكبر وليصب السوريين غضبهم  بمنشورات على صفحاتهم  وأخذت زوبعة من المنشورات  تدور لتصل لحدود لا يمكن أن السكوت عن هذا الاحتجاج من قبل الحكومة  وعلى أعلى المستويات  وليبادر مجلس الشعب الممثل الوحيد للشعب السوري  بالمطالبة بعقد  جلسة  لاستجواب وزير التربية ويضعه على محك المساءلة ، وليصدروزير التربية  قرارا وزاريا بإحالة اللجنة التي شكلت لتأليف المنهاج الجديد إلى التحقيق بعد أن  كان والمقصود  (وزير التربية) يدافع طول الوقت عن المنهاج الجديد ويعترف بوجود بعض الأخطاء ،،

السوريون  يتابعون  بدقة وعن كثب ما سيصدر عن الحكومة من قرارات ، مع توقعات أن يقدم الوزير استقالته  ،لكن ناشطون يرون أن الخطأ  كان قبل اصدار المنهاج  وأو تأليف لجنة لتشكيله منتقدين تعيين طبيب بيطري (مع الاحترام لمهنة الطب البيطري)  وتسليمه منصب مدير المناهج التربوية في وزارة التربية.

الدكتور درام طباع الذي تسلّم  سابقا مدير مشروع “حماية الحيوان في سوريا” جرى تعينه مدير للمناهج التربوية  عام 2015  ليتساءل ناشطون قد يكون الدكتور طباع  ناجحا بعمله السابق بمجال عمله العملي والأكاديمي لكن ما هي خبرته في مجال  المناهج التربوية ،؟ ويسأل ناشطون : هل انعدمت الكفاءات العلمية والاكاديمية في البلد ضمن اختصاص التربية ؟!! اذا لماذا تقوم الحكومة بتدريس وتعليم وتوظيف ألاف المعلمين والمعلمات من أصحاب الخبرات علما أنه يوجد في كليات التربية بالجامعات قسم خاص يسمى (مناهج) فيه خيرة الخبرات العلمية الاكاديمية.

بدوره مدير المركز الوطني لتطوير المناهج الدكتور طباع أوضح ان “المركز منفتح على أي رأي يخص المناهج المطورة ويقدم حلولا وبدائل يمكن تطبيقها” بحيث يتم تجاوز الثغرات معتبرا أن هذا من صلب تطوير المناهج في إطار التشاركية مع المجتمع للوصول إلى الشكل الأمثل ,نأمل أن تسهم وسائل التواصل الاجتماعي بإعطاء البدائل للملاحظات وذلك وفق أسس علمية لتتم معالجتها”.

 

 

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com