شاب حلبي يصنع من النفايات الكرتونية أثاثاً لمنزله (صور)

شاب حلبي يصنع من النفايات الكرتونية أثاثاً لمنزله (صور)

تمكن الشاب ” وسيم نحاس” موظف في شركة خاصة  بصناعة الأدوية بمدينة حلب الواقعة في الشمال السوري من صناعة  غرفة نوم من النفايات الكرتونية المستعملة.

هذا وجمع الشاب الحلبي عدداً كبيراً من قطع الكرتون المغلف من البيوت والمعامل والورشات ومن الكرتون المستهلك الذي يرمى دون الاستفادة منه ليقوم بتحويله  وصناعة قطع لغرفة نوم (خزائن ، سرير ، وغيرها ).

وبحسب قوله أن فكرة الغرفة بدأت تراوده بعد نزوحه من منزله في حلب القديمة القريب من القلعة ليستقر في حي السليمانية وسط المدينة يقول “وسيم” لموقع الرادار الإخباري:

” “بدأتُ بتطوير الفكرة لأصنع سريرا للنوم، وخزائن صغيرة كلها من الكرتون، وبطريقة تضاهي الغرف التي تُصنع من الخشب وهي قابلة للاستعمال لمدة لا تقل عن عشر سنوات”.

غرفة الكرتون صنعها الشاب المبتكر بعد معاناة من عدم توفر هذه المادة ، وفي أغلب الأحيان يلجأ للمعامل لكثرة الكرتون التالف لديهم يقول للرادار:

“أراعي في العمل الجودة والمتانة، فالغرفة الكرتونية مقاومة أيضا للرطوبة بفضل مواد أضعها عازلة للرطوبة، بالإضافة لتغليف الكرتون بورق خارجي لتبدو كأنها من خشب”.

تجدر الإشارة أن الشاب الحلبي الهاوي استطاع أن يُعيد تدوير الكرتون من غرفته  الخاصة في شقته، فحوّلها ((ورشة عمل)) لعدم توفر المكان المناسب، ولضعف الإمكانيات، وهو يطمح لأن يطوّر مشروعه هذا بالمقام الأول لينشر هذه الفكرة، من خلال إعادة تدوير النفايات.

 

4

 

 

 

 

3

 

 

 

1

 

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com