بعد رفض الدفاع المدني.. هذا ما فعله شاب حلبي لإنقاذ قطة (صور)

بعد رفض الدفاع المدني.. هذا ما فعله شاب حلبي لإنقاذ قطة (صور)

تمكّن الشاب الحلبي “عبد اللطيف مسكينة” ويعمل مبادر بفريق (رفق) التطوعي، من انقاذ قطة صغيرة سقطت من الطابق الخامس لأسفل البناء عبر فتحة التهوية الخاصة بالبناء ،وذلك بمساعدة اثنين من أعضاء الفريق.

يقول الشاب “مسكينة” من فريق “رفق” للرادار الإخباري: ” أعلمنا شخص باتصال هاتفي يقطن ببناء سكني بحي “السريان القديمة” أنه سمع أصوات لقطة من فتحة التهوية، توجهنا لرصد هذه الحالة وتواصلنا مع الدفاع المدني الذي أكد أنه يختص بإنقاذ البشر وليس لديه صلاحيات لإنقاذ الحيوان”.

أمام حالة كهذه تبنى فريق “رفق” أن يتحرك لإنقاذ هذه  القطة، وبحسب (المنقذ) أكد أن أكبر مشكلة واجهته كيفية الوصول للأسفل عبر شبكة التهوية، والتي مساحتها (متر مربع) خاصة أن البيوت مغلقة يتابع قائلاً:

“تم انزالي بحبل متين من سطح البناء الذي يبلغ 5 طوابق لأمسك بالقطة، وأضعها بسلة، واصعد بها مرة أخرى لنجري فحص طبي لها، وتنظيفها، واعادتها لأمها”.

لا يوجد جهة متخصصة لإنقاذ الحيوانات وهذا ما دفع أعضاء الفريق التطوعي لأن يقوم بالإعلان عن أرقام هاتفية للتواصل مع فريق يضم شباب مبادرين جاهزين للإنقاذ في أي وقت علماً أن فوج إطفاء حلب قام بإنقاذ عدد من حالات لقصص مشابهة آخرها إنقاذ قطة صغيرة من غصن شجرة مرتفع منذ أسبوع.

فريق “رفق” مجموعة متطوعين شباب جمعتهم محبة الحيوانات التي لا تقدر أن تبوح بألمها ووجعا وتهدف لإيصال نشر ثقافة الرحمة والرفق ويضيف الفريق أن من يملك القدرة أن يعذب حيوان صغير لا حول له قادر بالمستقبل أن يعذب الانسان وينادي الفريق بأن الحيوانات من حقها أن تعيش بسلام.

الرادار ـ مصطفى رستم

222

 

111

 

333

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com