الإمارات من الصحراء إلى السماء بقلم: منى مصري

الإمارات من الصحراء إلى السماء بقلم: منى مصري

تتميز دولة الإمارات بنهجها السلمي إذ أنها تعد مثالاً للتعايش بين مختلف الجنسيات التي تبلغ أكثر من مئتي جنسية حيث تقدم الدولة العصرية مستوى تنظيم عالي للوصول الى التناغم بين الجنسيات التي تعيش على أرضها .

كلُّ من زار هذه الأرض الطيبة أحبها وأحبَّ شعبها وكلَّ مافيها من أي بقعة كان واذا سُئِل أحدهم عن السبب كان جوابه إنّها دولة منظمة يحكمها القانون، وحده من يوجه مسيرة العمل على أرض دار زايد الخير.

نعم إنّها دولة القانون دولة العدالة والمساواة ، لافرق هنا بين عربي ولا أجنبي ولا بين أبيض وأسود الكلُّ سواسية أمام عدالة القانون ولاغطاء لمن يخطئ بحق غيره مواطناً كان أو وافداً وهذا ما جعل جميع القاطنين هنا يشعرون بالإطمئنان والراحة حيث محيط عربي ملتهب من شدة الحروب التي تشهدها منطقتنا العربية بدءاً من سورية وليس انتهاء بليبيا .

النجاحات التي شهدتها دولة الإمارات على جميع الأصعدة سواء الإقتصادية والسياحية والعلمية والثقافيه وغيرها لم تأتِ عن عبث وإنّما جاءت نتيجة عزيمة دولة الإمارات وإصرار حكومتها بقيادة الملهم الشيخ “محمّد بن راشد أل مكتوم” الذي سار على على نهج المؤسس الشيخ” زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله” على النهوض بالدولة ومجارات أكثر الدول تقدماً على مختلف الأصعدة بل والتفوق عليهم في كثير من الأحيان وإلّا كيف وصل الجواز الإماراتي إلى المرتبة الأولى عالميا.

لاشكّ أنّ ثمة عوامل أخرى ساهمت بوصول الإمارات إلى هذا المستوى من التطور ومنها التعاون والإنسجام بين حكام الإمارات من جهة والشعبمع حكومته من جهة أُخرى وعظيم الولاء الذي يمتاز به الإماراتي لبلاده وقادتها.

في الواقع غرس حكام الإمارات في أبناءهم ثمرة العطاء وأعطوا الشباب فرصهم في العمل لبناء المجتمع بالإضافة الى الإيمان بهم وبقدراتهم وصقلها وتطويرها من خلال برامج التنمية التي تقوم بها الدولة على مدار العام كما عملوا على دمج المرأة في المجتمع لتصل إلى مواقع قياديّة في الدولة حتى أنّها أصبحت تحتل نحو 68% من وظائف الدولة وهذا مؤشر على الإنسجام الكبير بين شرائح المجتمع الإماراتي نساءً ورجالاً كباراً وصغاراً.

ترافق بناء الإنسان مع نهضة عمرانية لامثيل لها في دول الشرق الأوسط حتى صارت الإمارات مقصد المستثمرين والسائحين من مختلف أرجاء العالم والمراقب لنهضتها من أبناء المنطقة يدرك حقيقة أنّه لامستحيل في قاموس من يقودون هذه البلاد لذلك وصلوا بها إلى هذا الشموخ .

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com