“إيكروم” توصي بمشاركة الشباب بالحفاظ على التراث الثقافي في القارة الإفريقية

“إيكروم” توصي بمشاركة الشباب بالحفاظ على التراث الثقافي في القارة الإفريقية

اختتم في روما اجتماع خمسة عشر خبيراً من خمس عشرة مؤسسة ثقافية بهدف مناقشة أفضل السبل لتصميم برنامج تنفيذي لدعم الشباب وكيفية مشاركتهم في التراث ضمن القارة الأفريقية واستمد اجتماع خبراء أفريقيا أعماله من أجندة الأمم المتحدة لعام 2030 للتنمية المستدامة، وبشكل خاص أهداف التنمية للمدن والمجتمعات المستدامة، والمساواة بين الجنسين، والعمل اللائق والنمو الاقتصادي. كما استمد الاجتماع توجهاته من أجندة الاتحاد الأفريقي 2063 “أفريقيا التي نريدها” الملتزمة بتحقيق إمكانات أفريقيا الكاملة في التنمية والثقافة والسلام.

وناقش المجتمعون خلال ثلاثة أيام سبل العمل على ربط وإلهام الشباب الأفريقي بإمكانيات تراثهم الغني، واستخدام التكنولوجيات الرقمية الحديثة بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز الوعي بالتراث ودعم الصناعات الإبداعية، والاستفادة من التراث الثقافي كمورد اقتصادي للتصدي للفقر والبطالة بين الشباب.

وايكروم (المركز الدولي لدراسة صون وترميم الممتلكات الثقافية) هي منظمة دولية تهدف إلى الحفاظ على التراث الثقافي وتعزيزه في جميع أنحاء العالم. تعمل المنظمة إلى جانب 136 دولة من أعضائها لضمان أفضل الأدوات والمعرفة والمهارات والبيئة المناسبة للحفاظ على التراث الثقافي بجميع أشكاله لمصلحة جميع الناس.

thumbnail_Africa1 thumbnail_Africa3

 

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com