عجل عجل بالرحيل .. جزائريين في تظاهرة احتجاجية بلندن

عجل عجل بالرحيل .. جزائريين في تظاهرة احتجاجية بلندن

 

شهدت العاصمة البريطانية مظاهرة سلمية للمرة السادسة على التوالي، شارك فيها عدد كبير من الجالية الجزائرية المقيمة في بريطانيا، حيث انطلقت ظهر اليوم من ساحة ماربل آرتش باتجاه مقر السفارة الجزائرية.
عبر الجزائريون على رغبتهم الحقيقية في التغيير السياسي والاجتماعي، مطالبين بضرورة الاستجابة السريعة لتلك المطالب والتي اعتبروها امتدادا لمطالب كل الشعب الجزائري الذي خرج يوم أمس في مسيرات مليونية عبر مختلف أنحاء الجزائر..رافضا ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لعهدة خامسة.
رفع المتظاهرون شعارات طالبوا  من خلالها السلطة الجزائرية بسرعة الاستجابة لمطالب الشعب، وحقهم في التغيير السلمي . ومن بين الشعارات التي رددها الصغار والكبار ” يانظام لا تأجيل ..عجل عجل بالرحيل”، ” الوطن هو القضية..شعبنا هو الشرعية”، جالية جزائرية للحراك وفية” .
كما استلهم البعض شعاراتهم من واقع أزمة البريكست التي تمر بها المملكة المتحدة في الوقت الراهن، رافعين شعار Algerian Frexit.
ومن جانب آخر ، وجهة الناشط والمتطوع موسى الجزائري رسالة للشعب الجزائري يدعوها فيها إلى التلاحم فيما بينه و التمسك بمطالبه الشرعية قائلا : ” نحن هنا في لندن امتداد للشعب الجزائري، لسنا حراك منفرد وليس لدينا أي توجه سياسي، وإنما نحن لحمة واحدة باختلافنا ترقي، قبائلي، مزابي أو عربي..نساء ورجال وأطفال كلنا واحد..وخرجنا كلنا تحت شعار واحد وهو تغيير النظام “.
وقد شهدت الجزائر منذ 22 فبراير الماضي حراكا سلميا مكثفا طالب فيه المتظاهرون بتغيير النظام منددين بالعهدة الخامسة، كما كانت هناك حملة اعتقالات شملت بعض الوجوه المعروفة التي طالبت بالتغيير من خلال تصريحات منها اعلامية ومنها عبر وسائل التواصل الاجتماعي .
ناهد رضوان – لندن

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com