الدنمارك تبدأ في سحب الاقامات المؤقتة من اللاجئين السوريين وتطلب منهم العودة الطوعية !

الدنمارك تبدأ في سحب الاقامات المؤقتة من اللاجئين السوريين وتطلب منهم العودة الطوعية !

تداولت مصادر اعلامية المانية ……عن  قيام سلطات الهجرة الدنماركية ،  بوقف ورفض تجديد الاقامات المؤقتة للسوريين ، ورفض تجديد طلبات تجديدها ،من نوع اقامات  (7/3 A) الانسانية ..التي تمنح بشكل مؤقت للسوريين الهاربين من الصراع الحاد في سوريا.

وأكد العديد من اللاجئين السوريين في الدنمارك ، من حاملي الإقامات المؤقتة في الدنمارك لوسائل إعلام دنماركية ، أن سلطات الهجرة الدنماركية أبلغتهم برسائل بريدية برفض طلب تجديد إقامتهم المؤقتة في الدنمارك نوع اقامات  (7/3 A) الانسانية المؤقتة ، وإنهم يمكنهم الاستئناف بالمحاكم الدنماركية ، ولكن سوف يتحملون نفقة المحامي ، وقالت موفع الدنمارك الان ، ان سلطات الهجرة الدنماركية نصحت اللاجئين السوررين بقبول العودة الطوعية ، والحصول على تعويضات مالية مع نقلهم إلى مطار دمشق الدولي على نفقة الهجرة الدنماركية .

وكان عدد أخر من المهاجرين اللاجئين  السوريين الذين يحملون إقامات (7/3 A) المؤقتة الأنسانية، أنهم وعند ذهابهم لتقديم طلب تجديد الإقامة تفاجأوا ، أنه لن يتم تجديد الإقامات، والسبب إن سوريا الان أصبحت مستقرة ، وان العاصمة دمشق ومدن سورية أخرى تتمتع بحالة من الأمان والأستقرار الكامل او ما يسمى ” المدن الأمنه ” ، ولذلك تعتبر مدن سورية أماكن بديلة للحماية للاجئين السوريين داخل الوطن السوري 

وقال ابو محمد ” سوري” الجنسية … يقيم مع عائلته في كوبنهاغن، إنه  تقدم  بطلب تجديد اقامته المؤقتة  له  ولزوجته ولأطفالها الأربعة ، وتم إبلاغها برفض التجديد، وأنه من الأفضل له قبول العودة الطوعية والحصول على التعويضات المالية وتذاكر سفر لسوريا له ولأطفاله الأربعة  .

وقد رفض ابو محمد القرار وقال انه سوف يستأنف بالمحاكم الدنماركية ، وان القرار يجعله هو واطفالها  في خطر حقيقي ، فالعوائل والاطفال مازالت تبحث بسوريا عن مكان أمن والهروب لطلب اللجوء ،،،، فكيف يتم اعادة اطفاله لسوريا بعد اندماجهم بالمجتمع الدنماركي  ، الا ان سلطات الهجرة الدنماركية قالت له  بأنه  من سكان دمشق وهي مدينة تعتبر أمنة ويمكن الرجوع لها الان وان هذا افضل لهم  .

ولا يقتصر الأمر على أصحاب الإقامات المؤقتة، بل تعداها إلى اللاجئين الحاصلين على إقامة لجوء سياسي ، حيث أعادت مصلحة الهجرة الدنماركية فتح ملفات عدد منهم، وإجراء تحقيقات جديدة معهم. للنظر في إمكانية وقف تجديد وسحب هذه الاقامات بشكل كامل منهم لعدم استمرار أسباب منحها لهم  .

وكان البرلمان الدانماركي قام بالتصويت بالموافقة على  قانون الهجرة واللجوء الجديد المتشدد ، ابتدأ من  1 مارس 2019 ينص القرار الجديد على. …إمكانية سحب هذه الاقامات المؤقتة أو إلغاءها،واعادة اللاجئين الي بلادهم ، او نقلهم لكامبات مغلقة ـ إلا في حال كان هذا الاجراء يتعارض مع الاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها الدانمارك..

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com