رجال أعمال جزائريين ممنوعين من السفر

رجال أعمال جزائريين ممنوعين من السفر

أصدرت النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر بيانا صحفيا تداولته صفحات وناشطون عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، أوضحت من خلاله أنه تم فتح تحقيقات حول قضايا فساد وتهريب أموال بالعملة الصعبة إلى خارج الجزائر.

وعلى خلفية هذا البيان فقد تم اصدار وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد بالعاصمة الجزائر قرار بالمنع من مغادرة التراب الوطني ضد عدد من الأشخاص كتدبير احترازي طبقا للمادة 36 مكرر 1 من قانون الاجراءات الجزائية.

وتظم القائمة الأولية بحسب -الخبر الجزائرية- كل من الأسماء التالية: رضا كونیناف، كونیناف طارق وكونیناف عبد القادر وعلي حداد، عمر حداد (ربوح)، محي الدين طحكوت، طحكوت ناصر، طحكوت بلال، بعیري محمد، ولد يوسف محمد، بودينة إبراھیم.

وقد كشفت مصادر اعلامية على أنه تم توقيف علي حداد  رجل الأعمال المقرب من عائلة الرئيس بوتفليقة  أثناء محاولته الفرار على الساعة الثالثة صباحا ليلة السبت المنصرم، وذلك من المركز العبوري أم الطبول، حيث كان ينوي الفرار إلى تونس بجواز سفر بريطاني..بعد أن تم اصدار أمر بمنعه من السفر . 

ويعد حداد رئيس نقابة رجال الأعمال سابقا و مالك كل من قناة ” دزاير نيوز” و “دزاير تي في ” العامة وأيضا صحيفة “الوقت” الصادرة باللغتين العربية والفرنسية ، كما لديه “مجموعة حداد” المختصة في مجال الأشغال العمومية والتي تعد رائدة في هذا المجال.

ناهد رضوان

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com