مجوهرات لازوردي تحقق نموًا بنسبة 32.5% بالربع الأول مقابل العام الماضي

مجوهرات لازوردي تحقق نموًا بنسبة 32.5% بالربع الأول مقابل العام الماضي

أعلنت شركة “لازوردي للمجوهرات” (“لازوردي” أو “الشركة”)، العلامة الأبرز في مجال تصميم وتصنيع وتوزيع المجوهرات والمشغولات الذهبية في منطقة الشرق الأوسط، اليوم عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2019.

وقد حققت الشركة خلال هذا الربع نموًا في الإيرادات التشغيلية بنسبة وصلت إلى 33% مقارنةً بالربع نفسه من العام الماضي، حيث بلغت الإيرادات خلال الربع الأول من هذا العام 153 مليون ريال سعودي، فيما بلغت إيرادات الربع الأول في العام الماضي 115 مليون ريال.

نمو الإيرادات التشغيلية انعكس على إجمالي الربح للربع الأول من عام 2019 والذي بلغ 96 مليون ريال، بزيادة بلغت نسبتها 40.2% عن أرباح نفس الربع من العام الماضي. كما حقق هامش إجمالي الربح أيضاً تحسناً بنسبة 3.2% بفضل مبادرات ترشيد التكاليف والتي ساهمت في خفض تكاليف الإنتاج.

وعلى صعيد مبيعات الجملة، فقد شهدت إيرادات قطاع الجملة في المملكة العربية السعودية نموًا بنسبة 24.5% مقارنةً بالربع نفسه من العام الماضي بفضل نجاح المجموعة الجديدة ودعم الحملة الاعلانية للمشاهير. كما ارتفعت إيرادات قطاع التجزئة، بنسبة 55.6% مقارنةً بالربع نفسه من العام الماضي، بفضل نمو إيرادات علامة “لازوردي”، و”كيناز”، ونقاط البيع داخل المطارات، ودمج الإيرادات للعلامة التجارية (Tous) والتي تم الاستحواذ عليها مؤخراً.

وخلال هذا الربع استمرّت إيرادات مصر في أدائها القوي محققةً نمواً في قطاع البيع بالجملة بنسبة 18.5% بفضل نجاح الحملة الإعلانية وقبول العملاء لمجموعة المنتجات الجديدة. كما ارتفعت إيرادات قطاع البيع بالتجزئة في مصر بنسبة 56.8% مقارنةً بالربع نفسه من العام الماضي، بفضل افتتاح ستة متاجر جديدة خلال الإثني عشر شهراً الماضية. بينما حققت إيرادات متاجر البيع بالتجزئة بدون المنافذ الستة الجديدة في مصر ارتفاعاً بنسبة 20% في الربع الأول من عام 2019.

ومع نمو الإيرادات التشغيلية، ارتفعت في المقابل مصروفات التشغيل للربع الأول من عام 2019 والتي بلغت 65.6 مليون ريال سعودي بزيادة 44.4% مقارنة بمصروفات التشغيل للربع نفسه من العام الماضي والتي بلغت 45.4 مليون ريال سعودي، وجاءت هذه الزيادة نتيجة ارتفاع تكاليف التسويق، بالإضافة إلى بعض التكاليف المتغيّرة المتعلقة بارتفاع الإيرادات، ودمج مصروفات التشغيل الخاصة بالعلامة التجارية “Tous ” فضلاً عن تكاليف تشغيل متاجر التجزئة الجديدة في مصر.

وبالرغم ذلك حققت الشركة ربحًا تشغيليًا بلغ 30.4 مليون ريال سعودي بارتفاع بنسبة 31,9% مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي والذي بلغ فيه الربح التشغيلي 23.0 مليون ريال سعودي.

بينما بلغ صافي الربح للربع الأول من عام 2019 مبلغًا وقدره 12.0 مليون ريال سعودي، ويمثّل ذلك ارتفاعاً بنسبة 32.5% مقارنةً بالربع نفسه من العام الماضي البالغ 9.0 مليون ريال سعودي بالرغم من وجود زيادة بلغت 1.6 مليون ريال سعودي في مصروف ضريبة أرباح الشركات التابعة في مصر. ويرجع هذا الارتفاع إلى ارتفاع الإيرادات التشغيلية.

منذ تأسيسها في عام 1980، حققت “لازوردي” نجاحاً لافتاً في فن تصميم وصناعة المجوهرات، وهي تعد اليوم أكبر مصمم ومصنّع وموزع للمجوهرات والمصوغات الذهبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتتبوأ الشركة المرتبة الرابعة بين أكبر مصنعي مصوغات الذهب في العالم، حيث تبيع أكثر من مليون قطعة مجوهرات سنوياً.

ويعمل لدى “لازوردي” أكثر من 2000 موظف، وهي تنتج أكثر من 4 آلاف موديلً مختلفً من المجوهرات والذهب عيار 21 و18 قيراط، إضافة إلى مجوهرات الألماس الكلاسيكية والعصرية.

يستخدم فريق تصميم لازوردي العالمي أحدث تقنيات التصميم/التصنيع بمساعدة الكمبيوتر لإنتاج تصميمات المجوهرات. وتُصنع المجوهرات في مصانع الشركة بالمملكة العربية السعودية ومصر باستخدام المعدات المتقدمة وذات التقنيات العالية، والتي تشمل الطباعة ثلاثية الأبعاد، ، والقطع بالليزر، وغيرها من التقنيات الأخرى، ثم يتم توزيعها على أكثر من 1800 متجر تجزئة في أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى تصديرها لأكثر من 28 بلداً خارج المنطقة.

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com