من لندن..الجزائريون يصرون على التغيير الكامل

من لندن..الجزائريون يصرون على التغيير الكامل
خرج صبيحة اليوم مئات الجزائريين في العاصمة البريطانية لندن في مسيرة حاشدة تأكيدا على مطالبهم الحقة، والمتمثلة بضرورة رحيل النظام بأكمله .
وبدأت المسيرة  بوقفة في  TRAFALGAR SQUARE حمل فيها الصغار والكبار العلم الجزائري واللافتات، ورددوا الهتافات والشعارات منها ” لا واشنطن لا باريس..نحن نعين الرئيس”، ” لا نخضع ولا نرجع هذا الشعب هو المرجع”، ” ياشعب سير سير ..حتى تحقق التغيير”، وأيضا ” ماراناش حابسين حتى تروحوا كاملين”، “ماراناش حابسين حتى تروحوا كاملين”، و ” صابرين صابرين ..في رمضان خارجين”. حيث تعتزم الجالية الاستمرار في الحراك السلمي إلى أن تتم الاستجابة الكاملة إلى مطالب الشعب.
وفي هذا السياق جاء تصريح الناشط الحقوقي رشيد عوين للرادار على أن الجالية والنشطاء مصرون على مطلب التغيير الجذري لمنظومة الحكم في الجزائر والرفض التام لكل رموز النظام للاشراف على أي خارطة تغيير.
وأكد عوين على رفض الانتخابات المزعم نتظيمها في الرابع من جويلية القادم لأنها -بحسبه- ستكون تحت اشراف حزب الادارة ورموز النظام، معتبرا الانتخابات وسيلة لتحقيق مطالب الشعب وخريته في اختيار رئيس تتحق فيه الشروط والاجماع من كل أطياف الشعب، وعليه يجب تنظيم انتخابات شفافة ونزيهة في مناخ ملائم وإتاحة الفرصة للجميع دون إقصاء.
وطالب عوين بتطبيق الانفتاح السياسي واحترام حرية التعبير ، واطلاق سراح كل السجناء والنشطاء السياسيون وأيضا الصحفيين المعتقلين على خلفية الحراك وقبله.وأيضا رفع التضييق الذي يمارس على العديد من المدونين والنشطاء الحقوقيين والسياسيين والاعلاميين.
ناهد رضوان _ لندن

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com