اتفاق روسي أميركي عسكري على الأرض السورية

اتفاق روسي أميركي عسكري على الأرض السورية

بحث رئس هيئة أركان القوات المسلحة الروسية، جنرال الجيش فاليري جيراسيموف، ونظيره الأمريكي، الجنرال مارك ميلي، منع وقوع اشتباكات بين بلديهما خلال تنفيذ العمليات العسكرية في سوريا.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية، في بيان-نقلتة وكالة روسيا اليوم- بأن جيراسيموف وميلي أجريا، أمس الأربعاء، محادثات ثنائية في مدينة بيرن السويسرية، مشيرة إلى أن “اللقاء حمل طابعا بناء“.

وأوضحت الوزارة أن “رئيسي هيئة الأركان تبادلا آراء حول قضايا الاستقرار الاستراتيجي والأوضاع في سوريا ومناطق أخرى، إضافة إلى إجراءات منع وقوع حوادث خلال تنفيذ العمليات العسكرية“.

بدورها، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية، في بيان آخر، أن جيراسيموف وميلي “بحثا ملف سوريا والاستقرار الاستراتيجي ودائرة واسعة من القضايا الاستراتيجية والعملياتية الأخرى خاصة بتكثيف العمل على منع الاشتباكات وتحسين التفاهم وخفض المخاطر“.

وأشار البيان الأمريكي إلى أن المسؤولين العسكريين أكدا أهمية إقامة الاتصالات الدورية “من أجل تفادي حالات إساءة الحسابات والإسهام في رفع الشفافية“.

وهذا اللقاء بين جيراسيموف وميلي هو الأول بعد تولي الأخير منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة في أكتوبر الماضي، حيث سبق أن أجريا، قبل هذه المحادثات، عدة مكالمات هاتفية.

اليوم السابع ـ الرادار

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com