لهذا السبب واشنطن تدرس إرسال (7) ألاف جندي إلى الشرق الأوسط

قال مسؤولون عسكريون لـCNN، إن وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون تدرس إرسال عدد يتراوح بين 4 آلاف إلى 7 آلاف جندي إضافي إلى الشرق الأوسط.

وذكر المسؤولون أن العملية تندرج كجزء من محاولة تعزيز القدرات الدفاعية في مواجهة التهديدات الإيرانية في منطقة الخليج حسب وصفهم.

وتستهدف القوات الإضافية وفق ما أكده المسؤولون العسكريون الأمريكيون لـCNN، إلى تعزيز قدرات الدفاع الجوي من خلال مزيج من القوات الأمريكية البرية والجوية والبحرية.

وأكدت تصريحاتهم أنه يأتي ذلك بعد نقل صواريخ إيرانية قصيرة المدى إلى العراق، مما يعد تهديدًا للقوات الأمريكية في العراق، وأضافوا أنه ربما يتم نقل تلك الصواريخ لتهدد المملكة العربية السعودية.

وقال مسؤولو البنتاغون إن المناقشات الجارية الآن تركز على القدرات العسكرية الإضافية اللازمة لردع إيران، والمدة الملائمة لنقل تلك المعدات العسكرية الجديدة والقوات للمنطقة.

وأشار المسؤولون إلى أنه “بمجرد تحديد تلك القدرات العسكرية، سيتم تحديد عدد القوات اللازمة”، لافتين إلى أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بهذا الشأن بعد.

وأوضح المسؤولون أن عملية نشر القوات الإضافية الجديدة ربما تبدأ بعدد أقل يتراوح بين 3 آلاف إلى 4 آلاف جندي.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون، أعلنت اعتراض سفينة تحمل أسلحة إيرانية، في بحر العرب قبل أشهر، وأضافت أن السفينة كانت في طريقها إلى اليمن. 

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com