مسؤول إماراتي يكشف شروط المصالحة وجدل حول خطاب قناة الجزيرة

مسؤول إماراتي يكشف شروط المصالحة وجدل حول خطاب قناة الجزيرة

كشف ضاحي خلفان نائب رئيس شرطة دبي عن عدة شروط جديدة وضعتها دول الحصار للمصالحة مع قطر وقال تغريدات عبر حسابه بـ”تويتر” نتمنى ان المصالحة تكون صادقة بين كل الأطراف التخلي عن جماعة الاخوان والتخلي عن تأييد المليشيات والمتمردين مطلب على الجميع على قطر وغير قطر.
وأردف: ارسى حمد بن جاسم قواعد اللعبة السياسية الخارجية للسياسة القطرية.في التدخل في شؤون الدول العربية وفتح بذلك على قطر بابا تعصف به علاقات متوترة معها وأنهى كلامه قائلا: هذه السياسة اذا اقلعت عنها قطر وانتهجت سياسة الحكمة لا شك انها ستكون مقدرة في الوسط العربي الذي امسى يحمل الكثير من الانتقادات ضد قطر.

وفجر مذيع الجزيرة جمال ريان مفاجأة من العيار الثقيل بعدما رد على الدكتور عبد الخالق عبدالله – المستشار السابق لولي عهد أبو ظبي – بشأن تلميحه عن اتصال تلقته إدارة قناة الجزيرة من أمير قطر يطلب منها تغيير لهجتها تجاه السعودية والأمارات.
وقال “ريان” ردا على “عبدالله”: معلوماتك غير صحيحة يا دكتور ،الجزيرة منضبطة مهنيًا ، لا تتلقى تعليمات من خارجها ، كما وانها تخشى الله من قبل ومن بعد ، واشكرك شخصيًا على متابعتك المستمرة للجزيرة ، مودتي .
  وكان الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله المستشار السابق لولي عهد ابو ظبي ، قال إن تعليمات محددة وصلت إلى قناة الجزيرة بضرورة التحلي بالحيادية، بحسب قوله.
وأضاف عبد الخالق على حسابه على تويتر : ”  أبشركم أن تعليمات أميرية سامية وصارمة وصلت الى الجزيرة لتكون قناة عاقلة منضبطة تخشى الله فيما تقول”، بحسب وصفه.
وأوضح مستشار بن زايد السابق : ”  من الآن وحتى انعقاد قمة التعاون في الرياض..  أتمنى على الجميع في منصات وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي أن يتحلى بالمسؤولية وبروح الأخوة الخليجية ويمتنع عن تعكير أجواء المصالحة الخليجية القادمة “.

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com