حقيقة تعطيل “كورونا” للعمرة وتعليق مناسك الحج

حقيقة تعطيل “كورونا” للعمرة وتعليق مناسك الحج

قررت الرياض تعليق دخول الراغبين في أداء العمرة إلى أراضيها بصفة مؤقتة، وذلك ضمن سلسلة إجراءات احترازية هدفها منع تفشي فيروس كورونا المستجد بالمملكة، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية السعودية في بيان ليل الأربعاء-الخميس.

أعلنت  السعودية ليل الأربعاء-الخميس أنها علقت مؤقتا دخول الراغبين لأراضيها، لأداء العمرة  وذلك في إطار سلسلة إجراءات احترازية ترمي إلى منع تفشي الوباء كورونا المستجد بالمملكة.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان إنه في إطار “إجراءات وقائية استباقية لمنع وصول الفيروس إلى المملكة وانتشاره” تقرر “تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف (في المدينة المنورة) مؤقتا، وتعليق الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد منها خطرا”.

ومن تلك الخطوات ما قامت به المملكة العربية السعودية، بإعلانها تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوى الشريف مؤقتاً بسبب تطورات انتشار الفيروس، فى إجراء وصف بالاحترازى المؤقت لكبح جماح انتشار كورونا.

وربما لا يكون انتشار فيروس كورنا القاتل فى عدد كبير من دول العالم، وتعطيله لأداء  مناسك العمرة لدى المسلمين الأول من نوعه، حيث سبق وأن عطل انتشار أحد الأوبئة الشعائر المقدسة وعطل موسم الحج.

حيث تسبب مرض انفلونزا الخنازير فى خروج عدد من الفتوى بتعطيل مناسك الحج والعمرة بسبب تفشى الفيروس، وذلك عام 2009، ودعا كبير المفتين فى مدينة دبى بدولة الامارات العربية أحمد عبد العزيز الحداد العازمين على اداء العمرة الى تأجيلها والحد من التجمع في المساجد عند الصلاة للوقاية من انفلونزا الخنازير.

كما كانت قد أعلنت سلطنة عمان، فى نفس العام، إنها لن تسمح لكبار السن والمرضى والأطفال بالسفر لاداء العمرة، خوفا عليهم من عدوى انفلونزا الخنازير، ايه (N1ــ  1 H)، التى تجتاح العالم.

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com