الشرطي “يونس” بطل جمهور الـ كورونا في سورية

الشرطي “يونس” بطل جمهور الـ كورونا في سورية

الرادار ـ مصطفى رستم

وإن أفُل نجم “المساعد جميل” الشخصية الشهيرة المستوحاة من برنامج “حكم العدالة” كان يبث حلقاته عبر أثير إذاعة دمشق منذ زمن إلا أن الشرطي “يُونس” دون أن ينطق بحرف واحد تحول إلى نجم سوري عند جمهور الـ كورونا.

ويحافظ شرطي المرور “يونس” على “تريند” الساعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عقب تسجيل مصوّر أظهره في أحد شوارع العاصمة، دمشق وقد أعطاه قائده أمراً لاقتياد أحد مخالفي تعليمات منع التجول “ومعالجة قضيته بهدوء”!

ولعل كلمة (هدوء) التي أطلقها آمر الدورية أثارت ما أثارته من شجون الشارع السوري، وتحولت وبسرعة خلال الساعات الأولى منذ اليوم الأول لمنع التجول إلى حديث السوريين دون توقف.

في هذا الصدد سارع ناشطون للتعليق والتندر حول الموقف بين قائد الدورية والمواطن والشرطي يونس، والتقط من تعرف على رجل الشرطة الشاب الصور التذكارية معه لنشرها عبر صفحاتهم الشخصية.

وتعددت مواقف السوريين بين من انتقد المواطن لكسره حظر التجول وآخرون أعربوا عن تعاطفهم لمن تجبرهم الظروف للعبور مرغمين في وقت متأخر إلى مخادعهم، إذ لن يتجرأ أحد على فك الحظر إلا مضطراً.

هذه الأثناء يحافظ يونس على شهرة واسعة جاءته من السماء، ليستيقظ ذات صباح بعد ليلة ((كورونية)) سوداء حتى ينبهر بصوره واسمه الشغل الشاغل للشارع السوري، وزارع الابتسامة على وجوههم.

  وتسابق عرابو الصفحات و “الأدمنز” عبر الشبكة العنكبوتية إلى نشر تعليقات وصور الشرطي الشاب، مع المواطن المخالف، عدا عن بث مقاطع “سكيتشات” مضحكة.

وبالعودة للمساعد جميل الذي شكل حالة من الرعب لسطوته وطريقته الخاصة بالتحقيق مع المجرمين وأصحاب السوابق إلا أن يونس ودون أن يدري قد أمتع السوريين في الزمان الصعب و(بهدوء)…

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com