وفاة طبيب من حلب يعيش في إيطاليا متأثراً بـ كورونا

وفاة طبيب من حلب يعيش في إيطاليا متأثراً بـ كورونا

تناقلت وسائل إعلامية نبأ وفاة أول طبيب سوري في إيطاليا مصاب بفايروس كورونا في مدينة بياتشينزا بعدما انتقلت العدوى له من أحد المرضى.

الطبيب السوري “عبد الستار عيروض” من محافظة حلب ومقيم منذ 50 عام في إيطاليا حيث درس فيها الطب وبقي يمارس مهنة الطب إلى آخر أيام حياته.

وقالت ابنة أخ الراحل،”رنيم عيروض”  في منشور عبر “فيسبوك” إن عمها الدكتور “عبد الستار عيروض” (٨٠ عاماً) رحل إثر إصابته بفيروس “كورونا” الذي انتقل إليه بالعدوى من أحد المرضى في “إيطاليا” التي درس فيها الطب وعمل فيها لأكثر من 50 عاماً، بحسب موقع “سناك سوري” الموالي للنظام.

وقال “ياسين اليافعي” أحد أبناء الجالية اليمنية في “إيطاليا” إن “عيروض” الذي استمر في ممارسة الطب في “إيطاليا” حتى بعد بلوغه سن التقاعد ووصوله إلى الثمانين من عمره، تلقّى اتصالاً من أحد مرضاه فذهب إليه في المشفى حيث اتضح أن المريض مصاب بفيروس “كورونا”.

وارتفع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في إيطاليا إلى 2503، بعد تسجيل 345 حالة جديدة جاء ذلك على لسان المدير العام للدفاع المدني أنجيلو بوريلي، خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة روما، الثلاثاء وأوضح بوريلي أن عدد الإصابات بكورونا ارتفع إلى 26 ألفا و62.

ولفت إلى أنه مع احتساب الوفيات والحالات التي تعافت، يصبح إجمالي الإصابات 31 ألف و506 وفيما يخص الأشخاص الذين تعافوا من الإصابة، ذكر بوريلي أن 192 حالة شفيت الثلاثاء، ليصبح مجموع من تعافوا ألفين و941 شخصا.

 هذا واصاب الفيروس وحتى مساء الثلاثاء، أكثر من 194 ألفا في 163 دولة وإقليما، توفي منهم نحو 7890، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com