إلغاء حظر التجول الليلي المفروض بشكل كامل ورفع منع التنقل بين المحافظات

إلغاء حظر التجول الليلي المفروض بشكل كامل ورفع منع التنقل بين المحافظات

أجرى الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي للوباء مراجعة وتقييماً شاملاً لكل الإجراءات والقرارات الحكومية المتعلقة بالتصدي للفيروس وأهمية عودة الحياة الاقتصادية مع التأكيد على التشدد بإجراءات الصحة والسلامة العامة.

وأكد الفريق الحكومي الإبقاء على إمكانية اللجوء الى فرض حظر التجول التام والشامل في أي لحظة وفقاً للمتغيرات المتعلقة بفيروس كورونا موضحاً أن كل الإجراءات التدريجية تهدف إلى تحقيق التوازن بين السلامة الصحية والتصدي للفيروس من جهة واستمرار الحياة الاقتصادية من جهة أخرى مجدداً تأكيده على أهمية الوعي لدى المواطنين والتصرف بأعلى درجات الحرص والمسؤولية لناحية الالتزام باشتراطات السلامة الصحية وعدم التجمعات.

واستعرض الفريق الحكومي استعدادات وزارة التربية لإجراء امتحانات الشهادتين ووزارة التعليم العالي لاستئناف الدوام في الجامعات وناقش بشكل موسع واقع حظر التجول المفروض وواقع المنشآت السياحية ودور الوزارات في تنظيم الخدمات المقدمة للمواطنين وتمديد الوقت المحدد لفتح المحلات والأسواق التجارية إضافة إلى واقع استقدام المواطنين السوريين العالقين في الدول الأخرى.

وخلال اجتماعه اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء قرر الفريق الحكومي الغاء حظر التجول الليلي المفروض بشكل كامل اعتباراً من مساء غد الثلاثاء في 26 أيار الحالي ورفع منع التنقل بين المحافظات والسماح بالنقل الجماعي فيما بينها وتمديد فترة فتح المحلات والأسواق التجارية لتصبح من الساعة الثامنة صباحاً حتى السابعة مساء خلال فصل الصيف.

وبعد تقييم إعادة المواطنين السوريين العالقين في الدول الأخرى بعد انتشار وباء كورونا تقرر استمرار قرار تعليق استقدامهم الذي بدأ في الثالث عشر من أيار الحالي وإلى إشعار آخر على أن تتم مناقشة هذا الموضوع بعد معالجة جميع الحالات وانتهاء مدة الحجر للمتواجدين في مراكز الحجر علماً أن وزارة الصحة تتخذ كل الإجراءات والضوابط الصحية لعدم انتقال أي عدوى من القادمين.

وفيما يتعلق بالداخلين إلى البلد بشكل غير شرعي أقر الفريق الحكومي إحالتهم إلى القضاء مباشرة بعد خضوعهم لإجراءات الحجر وذلك منعا لانتشار الوباء.

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com