الأجهزة اللبنانية تحقق في محاولة محتملة لاغتيال الحريري

الأجهزة اللبنانية تحقق في محاولة محتملة لاغتيال الحريري

نقلت قناة “الحدث” عن مصادر في لبنان، أن صاروخاً انفجر على بعد نحو 500 متر من موكب رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، أثناء عودته من جولة أخيرة قام بها على قرى في البقاع.

وتعليقاً على الأنباء، قال الحريري في تغريدة على تويتر، “إن المعلومات التي وردت في التقرير صحيحة إجمالاً”، مضيفاً أنه تبلّغ من الأجهزة الأمنية بحصول الانفجار، ولكن “بما أن الموكب لم يتعرّض لأي اعتداء، ومنعاً لأي استغلال في ظل التشنّج السائد، كان قراره التكتّم على الأمر وانتظار نتائج تحقيقات الأجهزة الأمنية المختصة”.

أوضحت القناة أنه أثناء عودة الحريري إلى بيروت، “دوى انفجار في منطقة جبلية تقع أمنياً ضمن مسلك الموكب، وتحديداً على بعد 500 متر” منه، وأكمل الموكب طريقه فيما “استنفرت الأجهزة الأمنية وعثرت على بقايا صاروخ”.

وقالت “الحدث” إن السلطات اللبنانية تبحث “إن كان مصدر الصاروخ طائرة من دون طيار أو قاعدة أرضية”.

أما قناة “أل بي سي” المحلية، فقالت إن “المعلومات الأولية كانت تشير إلى أن الأمر ناجم عن انفجار خزان وقود لطائرة مسيّرة كانت تحلّق على مسافة من الموكب”، مضيفةً أن النتائج الحاسمة للتحقيقات قد تُعلن الاثنين 29 يونيو (حزيران)، لتحديد إذا ما كان الموكب مستهدفاً.

“قوى الأمن الداخلي” توضح

وعقب تداول الخبر، أصدرت قوى الأمن الداخلي اللبنانية بياناً قالت فيه إنه “بتاريخ 17 الجاري (يونيو)، وتزامناً مع وجود دولة الرئيس سعد الحريري في منطقة البقاع الأوسط، شاهد أحد المواطنين انفجار جسم غريب في الجو وسقوطه على الأرض فعمد إلى الإبلاغ عن ذلك”. وأضافت أن شعبة المعلومات باشرت فوراً التحقيقات “بسرية تامة حرصاً على عدم استغلال الحادث”، إذ تبيّن أن موكب الحريري “لم يتعرّض لأي حادث مباشر”، مشيرةً إلى أن التحقيقات ما زالت مستمرة.

وكان الحريري استقال من رئاسة الحكومة تحت ضغط الاحتجاجات الشعبية التي اندلعت في 17 أكتوبر (تشرين الأول) 2019، اعتراضاً على الفساد المستشري في البلاد والأزمة الاقتصادية التي تشتدّ مع كل يوم.

ومنذ استقالته، يتموضع الحريري في المعارضة، فيما يتولى رئاسة الحكومة حسان دياب، مدعوماً من التيار الوطني الحر و”حزب الله” وحركة أمل و”قوى الثامن من آذار”.

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com