عائلة صحفي أمريكي تعلن عن اختطاف ابنها منذ 42 يومًا في سوريا

عائلة صحفي أمريكي تعلن عن اختطاف ابنها منذ 42 يومًا في سوريا
أعلنت عائلة صحفي أمريكي مستقل قدم في الأشهر الأخيرة تحقيقات لوكالة فرانس برس عن الحرب في سوريا، أن الصحفي خطف في نهاية تشرين الثاني نوفمبر في شمال هذا البلد.
وجيمس فولي (39 عامًا) مراسل حرب محنك جدًا قام بتغطية أبرز النزاعات في السنوات الأخيرة. وحتى عشية اختفائه، قدم لفرانس برس تسجيلات فيديو من محافظة إدلب في شمال غرب سوريا. وتفيد شهادات جمعتها فرانس برس أنه أوقف في 22 تشرين الثاني نوفمبر قرب مدينة تفتناز من قبل 4 رجال مسلحين برشاشات كلاشنيكوف، أفرجوا بعد ذلك عن سائقه ومترجمه. ومنذ ذلك الوقت لم تصل إلى عائلته أي أخبار عنه.
ويعمل جيمس فولي أيضًا للموقع الأمريكي غلوبال بوست المتخصص بالأخبار الدولية، كما يعمل لصالح شبكات تلفزيونية أمريكية كبرى.
وكانت عائلة جيمس فولي طلبت التكتم على خطفه حتى الآن على أمل أن يسمح ذلك بتعزيز الجهود لإطلاق سراحه. لكنها قررت الأربعاء وبعد 6 أسابيع على تعرضه للخطف إعلان ذلك.
وقال جون فولي والد جيمس فولي في بيان “نريد أن يعود جيم بسلام إلى المنزل أو نحتاج على الأقل إلى التحدث إليه لنعرف إن كان في صحة جيدة”. وأضاف أن “جيم صحفي موضوعي وندعو إلى إطلاق سراحه سالمًا”. ووجه نداء إلى “الذين لديهم جيم، أرجوكم اتصلوا بنا لنعمل معًا من أجل إطلاق سراحه”.
من جهته، قال مايكل فولي شقيق جيمس فولي “إنه وضع رهيب للعائلات التي تشعر بالعجز” في مواجهة ذلك. وأضاف “إنه أمر صعب لوالدي خصوصًا أنهما اضطرا الشهر الماضي للامتناع عن قول أي شيء عن الوضع”. وأضاف “مع ذلك، نبقى متفائلين. إنني واثق من أن الخاطفين سيتخذون القرارات الصائبة وسيفرجون عن هذا الصحفي البريء والمحايد”.
وأكدت الخارجية الأمريكية بلسان المتحدثة باسمها فيكتوريا نولاند إنها على علم بخطف جيمس فولي، إلا أنها لم تعط أي معلومات بشأن الجهود التي تبذلها واشنطن لمحاولة إطلاق سراحه. 
ولم تتبن أي جهة خطف الصحفي حسب وكالة فرنس برس  الذي قد يكون تم على أيدي مجموعات إجرامية أو منظمات قريبة من السلطة في سوريا. ويشار إلى أن لجنة حماية الصحافيين أعلنت مؤخرًا أن سوريا أصحبت أخطر الأماكن في العالم بالنسبة للصحفيين الذين قتل منهم هناك 28 صحفيًا، في العام 2012 وحده.
الرادار

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com