قرار بتشكيل لجان فرعية بهدف تحديد المشاركين في مؤتمر الحوار

قرار بتشكيل لجان فرعية بهدف تحديد المشاركين في مؤتمر الحوار
تنفيذا للبرنامج السياسي لحل الازمة في سورية وعلى ما تقرر في مجلس الوزراء خلال جلستيه بتاريخ 8 و9-1-2013 بشأن وضع الآليات والخطوات التنفيذية للبرنامج السياسي أصدر الدكتور وائل الحلقى رئيس مجلس الوزراء اليوم قرارا بتشكيل لجنة فرعية في كل محافظة مهمتها وضع الآليات اللازمة لدعوة المعارضة الوطنية وكل القوى السياسية والنقابات المهنية والمنظمات الشعبية بما فيها هيئات المجتمع المدني الأهلي والهيئات الدينية والاقتصادية بمختلف أطيافها إلى البدء بلقاءات تشاورية مفتوحة للبحث بشكل ومضمون مؤتمر الحوار الوطني.
ونص القرار حسب وكالة سانا للانباء  على أن تبدأ اللجنة عملها بشكل فوري وترفع تقارير دورية حول نتائج اتصالاتها وجلساتها التشاورية ومختلف النشاطات المنفذة إلى رئيس مجلس الوزراء بهدف تحديد المشاركين من المحافظات في مؤتمر الحوار الوطني.
وتكون اللجنة الفرعية برئاسة المحافظ وعضوية كل من أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في المحافظة ورئيس مجلس المحافظة وقائد الشرطة وممثل عن لجنة المصالحة في مجلس الشعب وممثل عن وزارة الدولة لشؤون المصالحة الوطنية.
كما أصدر رئيس مجلس الوزراء قراراً يقضي بتشكيل لجنة مهمتها الإشراف على عودة المواطنين السوريين الموجودين في الدول المجاورة ممن اضطرتهم الظروف الراهنة إلى مغادرة منازلهم وقراهم وطمأنتهم وتسهيل جميع الإجراءات الإدارية واللوجستية اللازمة لذلك والإشراف العملي على عودتهم عبر المعابر الحدودية.
ونص القرار على أن اللجنة تكون برئاسة ممثل عن اللجنة العليا للإغاثة وعضوية كل من ممثل عن مكتب الأمن الوطني وممثلين عن وزارات الخارجية والمغتربين والعدل والداخلية ووزارة الدولة لشؤون المصالحة الوطنية ووزارة الدولة لشؤون الهلال الأحمر وقانون البحار وممثل عن منظمة الهلال الأحمر العربي السوري.

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com